مشادات كلامية بين بوسي وإيناس مع رئيس مهرجان الاسكندرية

الاثنين 27 سبتمبر 2021 | 01:43 مساءً
كتب : طه لمعى

نشبت مشادات قوية بين المخرجة ايناس الدغيدى والكاتب الأمير أباظة ، بسبب مقاطعة الحوار مع المخرج على بدرخان، ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وأدارتها الناقدة ميرفت عمر.

وفى بداية الامر، حرصت المخرجة ايناس الدغيدي، على الدخول مع المخرج علي بدرخان في حوار ثنائي ليتحدث عن أسباب ابتعاده عن تقديم الأعمال الفنية.

وتدخل الكاتب الأمير أباظة رئيس المهرجان، وطلب من إيناس الدغيدي إجراء حوارها مع بدرخان في ندوة لاحقة تحاوره فيها، وهو ما استفز الإعلامية بوسي شلبي التي رفضت مقاطعة أباظة للحوار.

وأكدت بوسي شلبي أن إيناس الدغيدي تحاول توصيل صوت المخرجين من خلال الندوة، وعقبت الدغيدي أنها تستطيع إجراء مقابلة تلفزيونية تحاور فيها بدرخان، لكنها ترى أن المهرجان حدث لتوصيل أصوات الفنانين.

ورفض الأمير أباظة استمرار الحوار الثنائي بين علي بدرخان وإيناس الدغيدي، وطلب من المخرج عمر عبد العزيز بصفته رئيس اتحاد النقابات الفنية، الحديث عن مشاكل صناع السينما، ليعقب الأخير أنه يتواصل مع الجهات المعنية لحل تلك الأزمات.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مساء السبت 25 سبتمبر، وتمتد حتى يوم الخميس 30 سبتمبر الجاري.