نظام ios 15.. كل ما تريد معرفته عن التحديث الجديد وكيفية تنزيله

الخميس 16 سبتمبر 2021 | 12:20 مساءً
كتب : رحاب الخولي

نظام ios 15.. أحد الكلمات البحثية التي تصدرت تريندات السوشيال ميديا، إذ يرغب محبي هواتف آيفون التي تنتجها شركة أبل الأمريكية، معرفة تفاصيل التحديث الجديد لنظام التشغيل ios، الذي تعمل به هذه الهواتف،

والذي يحمل الرقم 15.

نظام ios 15.. موعد التحديث

نظام ios 15.. كشفت شركة أبل الأمريكية، المنتجة لهواتف ايفون 13 خلال مؤتمرها السنوي الذي عقد مساء أمس، موعد تحديث ios 15،

موعد تحديث ios 15.. سلسلة ايفون 13 الجديدة

كشفت شركة أبل الأمريكية، أمس، بعدما أعلنت عن إطلاق منتجاتها الجديدة، سلسلة أيفون 13 وساعات أبل 7 الذكية وأيباد، موعد تحديث ios 15، ونوهت الشركة الأمريكية عن إتاحة النظام، ويمكن تحميله وتنزيله على الهواتف مجانًا.

نظام ios 15.. الموعد الأخير

حددت الشركة الأمريكية موعد تنزيل نظام ios 15، على أن يكون يوم الإثنين المقبل 20 سبتمبر، جنبًا إلى جنب مع iPadOS 15.

وحتى لا يتم الخلط بين تحديث ios 15 وبين إصدار iOS 14.8 الذي يعالج مشكلة أمنية، فإن iOS 15 سيوفر ميزات جديدة لعدة أجيال من أيفون.

ميزات iOS 15 الجديدة

وقالت الشركة الأمريكية: " بينما رأينا وصول الكثير من الميزات الجديدة هذا الربيع والصيف مع iOS 14.5 وiOS 14.6 وiOS 14.7، بما في ذلك القدرة على فتح أيفون باستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع، وإيقاف التطبيقات من تتبع المستخدمين لأغراض الدعاية والاختيار من بين أربعة أصوات لـSiri، يضيف iOS 15 المزيد.".

أبرز ميزات iOS 15 الجديدة

وعن أبرز ميزات iOS 15 الجديدة.. نستعرض خلال السطور التالية، تلك الميزات مع التوضيح، وهي:

_ القدرة على بدء مكالمات FaceTime مع مستخدمي Android.

_المشاركة الأسهل في iMessage واتجاهات أفضل في الخرائط.

نظام التشغيل iOS 15 في التشغيل الجديد

كشفت أبل في البداية عن نظام التشغيل iOS 15 في مؤتمرها السنوي للمطورين في جميع أنحاء العالم في 7 يونيو الماضي، كما هو معتاد، وكان نظام التشغيل الجديد متاحًا وقتها للمطورين لأول مرة للاختبار وأصبح متاحًا للتنزيل كإصدار تجريبي عام في 30 يونيو.

وفي المؤتمر الكبير الذي عقدته أبل أمس للإعلان عن إطلاق iPhone 13 ومنتجات أخرى، أعلنت الشركة أن موعد تحديث ios 15 بشكل عام هو 20 سبتمبر الجاري، ويتبع هذا نمط إصدار iOS المعتاد من Apple، حيث يُطلق البرنامج عادةً في غضون أسبوع بعد حدث إطلاق iPhone.

كيفية تحميل iOS 15

في موعد تحديث ios 15 سيكون نظام التشغيل من Apple متاحًا على هواتف iPhone 6S وكل الإصدارات الأحدث.

بمجرد توفر iOS 15 بشكل عام، من المحتمل أن ترسل Apple إشعارًا لإعلام المستخدمين بأنه يمكن التحديث، أو سيتعين القيام بذلك يدويًا، من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.