أسعار الذهب خلال ختام تعاملات اليوم الخميس 26-8-2021

الخميس 26 اغسطس 2021 | 09:06 مساءً
كتب : جهاد حسان

تراجع الذهب اليوم الخميس بمقدار جنيهين، وهذا يؤثر على تعاملات البورصة العالمية بشكل سلبي عند مستوى 1787 دولارا للأوقية.

ومع انخفاض سعر الذهب اليوم قابله انخفاض العقود الآجلة للذهب للدورة الآسيوي، وذلك بعد إرتفاع مؤشر الدولار، حيث يمثل الدولار مقياس أداء العملة الأمريكية بما يقابله من سلة مكونة من ست عملات رئيسية أخرى، تصل نسبته إلي 0,09%.

تعرف علي سعر الذهب في السوق المصري

عيار الذهب 18 يصل سعره إلى 673.34 جنيه مصري.

عيار الذهب 21 يصل سعره إلي 785 جنبهاً

عيار 24 يصل سعره إلي 898,91 جنبهاً

بالإضافة إلى أنه يصل سعر جنية الذهب إلي 6285 جنيهاً

ويضاف إلى ذلك سعر جرام الذهب الكُلفة مصنعية الذهب و هذا يرجع إلي المنتج حيث يختلف السعر من منتج لآخر حسب مصنعيته

تأثير فيروس كورونا المستجد علي سعر الذهب و البورصة

تؤثر الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد على سعر الذهب بشكل ملحوظ وذلك لخوف المستثمرين واضطرار الدولة للجوء إلي غلق الكثير من الأعمال مجدداً و هذا يؤثر على الإقتصاد بشكل سلبي و لذلك أصبح السوق العالمي للذهب يعتمد على فيروس كورونا المستجد بشكل أساسي تراجع سعر الذهب دون 1790 دولار

أما بالنسبة للبورصات العالمية انخفض سعر الذهب دون 1795 دولارا وهذا أدي إلي تراجع الذهب في السوق المصري بحوالي جنيهين مقارنة بأمس الأربعاء الموافق 25/8/2021.

ومع شراء الذهب الأصفر أو بيعه من المستثمرين أدى إلى تغير سعر الذهب في السوق المصري بشكل لحظي ويؤدي إلي تراجع الإقبال عالمياً و بالطبع يتأثر الذهب بسعر الدولار أمام الجنيه المصري.

ويستمر سعر الذهب في تغير دائم حيث يختلف سعر الذهب يومياً بشكل ملحوظ ما بين الإنخفاض أو الإرتفاع و بالتالي يؤثر على تعاملات البورصة وسعر الدولار بالإضافة إلى إقتصاد الدولة ولهذا إذا كان مجال عملك يعتمد على سعر الذهب عليك البحث و الإهتمام بسعر الذهب يومياً ومن وقت لآخر.