ارتفاع حصيلة الوفيات فى حرائق إيطاليا إلى 5 أشخاص

الجمعة 20 اغسطس 2021 | 11:12 صباحاً
كتب : وكالات

صحيفة "الفاتو كوديديانو" الإيطالية إنه ارتفع عدد ضحايا موجة الحرائق التى ضربت الجزء الجنوبى من إيطاليا فى الأسبوعين الماضيين، إلى 5 أشخاص ، والذى كان آخرهم ، رجل يبلغ من العمر 78 عاما فى منطقة كالابريا.

وكانت كالابريا واحدة من أكثر المناطق تضررًا من الحرائق التي انتشرت أيضًا إلى صقلية أو لاتسيو أو أبروتسو. في غضون ذلك ، تعمل خدمات الطوارئ في الجزء الشمالي على احتواء الأضرار التي سببتها العواصف القوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطوارئ الإيطالية تلقت حوالى 44 طلبا للمساعدة الجوية منذ بداية أغسطس ، ومنذ نهاية يونيو الماضى ،وصل عدد التدخل من قبل رجال الإطفاء إلى 52.584 بزيادة قدرها 75% عن العام الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن حرائق الغابات تستمر في الاشتعال في أنحاء إيطاليا، حيث سجلت هيئة الإطفاء 1325 حريقا نشطا أمس الخميس.

كالابريا تحترق أيضًا من وجهة نظر الأرصاد الجوية، حيث أنه في النصف الأول من شهر أغسطس ، تم تسجيل ذروة درجة الحرارة 45.4 درجة في جميع أنحاء المنطقة ، متأثرة بمنطقة كبيرة مضادة للأعاصير من شمال إفريقيا.

ومنذ نهاية يوليو، التهمت النيران آلاف الهكتارات من الغابات والنباتات، وذلك إلى حد كبير في جنوب إيطاليا وفي أكبر جزيرتين في البلاد، صقلية وسردينيا، وذلك يعود للعديد من الأسباب أهمها ارتفاع درجات الحرارة وحالة الجفاف التى تمر بها البلاد ، والرياح القوية التى تؤدى الى انتشار الحرائق وتعيق الجهود للسيطرة عليها.

وبلغت درجة الحرارة في مدينة سيراكيوز الإيطالية، بصقلية، الاسبوع الماضى، 48.8 درجة، وفقًا لخدمة معلومات الأرصاد الجوية الزراعية (SIAS) التابعة للحكومة الإقليمية، في حرارة موجة الحر التي تشتعل في الجزء الجنوبي من البلاد، وهى بذلك قد حققت رقما قياسيا جديدا فى تاريخ أوروبا.

اقرأ أيضا