بالمستندات.. كشف أخر تطورات الدعوى القضائية ضد مجلة الزمالك

الخميس 19 اغسطس 2021 | 11:34 مساءً
كتب : وفاء الشحات

كشف محمد رشوان المحامي، التطورات الأخيرة للدعوي المقدمة ضد مجلة نادي الزمالك، بشأن العدد الصادر في 5 أغسطس الراهن.

وقال رشوان في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم: "على الرغم من تقديم نادي الزمالك إعتذار بسبب ما بدر من مجلة النادي إلا أنني مستمر في إجراءات الدعوي المقدمة للنائب العام، كما تم أحاله البلاغ لنيابه شمال الجيزة للتحقيق".

وعما إذا كان تم تواصل بينه وبين مجلس إدارة نادي الزمالك أجاب: "لم يحدث ذلك، و لكن تواصل معي نجوم كبار من الزمالك مثل الكابتن تامر عبد الحميد، وتواصل معي آيضا الإعلامي أحمد جمال لتعزيز فكره التنازل بعد البلاغ ولكنني رفضت الأمر".

مجلة الزمالك

مجلة الزمالك

مجلة الزمالك

مجلة الزمالك

وأثارت مجلة الزمالك حالة من الجدل في الشارع الرياضي، بسبب العدد الصادر عنها بتاريخ 5 أغسطس من الشهر الحالي، والذي لقي هجوما كبيرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

واحتوت مجلة الزمالك على العديد من الموضوعات الصحفية والفنية التي أثارت حالة من الجدل بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، فكان عنوانها الرئيسي "الزمالك كبير ولا عزاء للصغار والعوام والسوقة".

محتوي مجلة الزمالك

وجاء ذلك كإشارة إلى البيان الأخير الذي أصدره النادي، والذي انتقد فيه هجوم نادي الزمالك، و بعض الإعلاميين، كما حملت المجلة العديد من الصور والرسومات التي تهاجم الاتحاد المصري، والحكام، بالإضافة إلى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي.

مجلة الزمالك

بلاغ رشوان للنائب العام ضد مجلة الزمالك

وقام محمد رشوان المحامي، بتقديم بلاغ للنائب العام ضد مجلة نادي الزمالك يوم 10 أغسطس 2021، مؤكدًا انها تثير حالة من الفتنة بين جماهير الكرة المصرية، مضيفا، أنها تحتوي على تمييز وسب علني وآثاره الرأي العام.

وكتب عبر صفتحه الشخصة على فسيبوك يوم 8 أغسطس : "أتقدم بعد الغد ببلاغ لمعالي النائب العام ضد رئيس اللجنة المعينة لأدارة نادي الزمالك السيد حسين لبيب باعتبارة رئيس مجلس إدارة مجله الزمالك وكذلك ضد الإعلامي عمرو الدرديري باعتباره رئيس تحرير الجريدة".

وأضاف، أن ماورد بعدد الجريدة هو جريمة قانونا وفقا لنصوص قانون العقوبات ونصوص القانون رقم ٧١ لسنه ٢٠١٧ ونصوص القانون ١٧٥ لسنه ٢٠١٨ وميثاق الشرف الإعلامي والصحفي نظرا لما حوته المجله من تمييز وسب علني وآثاره الرأي العام".

وتابع: "اتقدم في ذات السياق بطلب رسمي إلى الهيئه الوطنيه للإعلام غدًا، للتحقيق في الواقعة المؤسفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

إعتذار اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك

و أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بيانا يوم 9 أغسطس 2021، بشأن العدد الأخير من مجلة النادي، وجاء نص البيان كالتالي:-

بدأ: "يؤكد نادي الزمالك على التزامه الدائم وغير المشروط بقيم التسامح، والروح الرياضية واحترام الغير، وأنه مهما بلغ التحفظ أو الرفض لسياسات أو أفعال بعض الأشخاص أو الهيئات فإنه يجب بقاء التعبير عن ذلك بالطرق التي تتفق وتلك المبادئ الثابتة وتحفظ كرامة الجميع، حتى يبقى النادي هو من يعلن ويطبق مبادئه السامية".

وأضاف: "وفي هذا السياق يعرب النادي بغير مواربة، وبكل وضوح عن رفضه التام لما تم نشره بمجلة النادي من محتوى اعتبر مسيئا للآخرين، ويكرر التأكيد على احترامه وتقديره لكل من تمت الإشارة إليهم في هذا المحتوى ولكافة الأطراف في الساحة الرياضية".

وشدد: "صدرت تعليمات واضحة برفع هذا المحتوى من النسخة الإلكترونية، وكل المنصات الرسمية للنادي، وإيقاف توزيع النسخ الورقية، كما سيتم مناقشة الأمر وإضافته إلى جدول أعمال الاجتماع الدوري المقرر انعقاده اليوم للجنة المكلفة بإدارة النادي لتقرير ما يلزم".

اقرأ أيضا