الثالث على الجمهورية يكشف مزايا النظام التعليمي الجديد

الخميس 19 اغسطس 2021 | 06:38 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

أعرب الطالب عبد الرحيم عبد العظيم عبد العزيز، مدرسة الصوفية الثانوية بأولاد صقر، عن أنه حصل على المركز الثالث بمجموع 401 بنسبة 98%. وأشار الثالث علي الجمهورية إلي أنه استقبل نبأ حصوله علي المركز الثالث من خلال مشاهدة البث المباشر بالمؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر شاشة التلفاز، لافتًا أنه توقع أن يكون من أوائل الجمهورية لإجتهاده طوال، العام الدراسي ومتابعة دروسه أولاً بأول، لافتًا أنه يحصد الترتيب الأول في جميع المراحل الدراسية.

حيث تعالت أصوات الزغاريد وعمت الفرحة داخل جدران منازل أوائل الجمهورية طلاب الثانوية العامة2021، الذين وضعوا التفوق نُصب أعينهم ورسموا طريقًا لأهدافهم واضاؤه بالعلم لتحقيق أحلامهم لينالوا أعلي الدرجات العلمية تقديراً لإجتهادهم وتفوقهم الذي تكلل بنجاح باهر، وحصدت محافظة الشرقية علي 4 أسماء.

وتابع عبدالرحيم عبدالعظيم عبدالعزيز: شعرت بفرحة عارمة عمت أرجاء المنزل فور سماع إسمي ضمن أوائل الجمهورية، لافتًا إلى أنه استقبل اتصالاً هاتفيًا من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه لتهنئته بتفوقه متمنيًا له التوفيق في المرحلة الجامعية القادمة. أوضح الثالث علي الجمهورية، أن النظام القديم لا يليق بالتعليم بالدولة المصرية وغير ملائم لمستوي الطالب، أما البابل شيت يتماشى مع الوزارة من خلال وضع أسئلة توضح قدرات الطلاب عن بعضهم البعض.

واستكمل عبدالرحيم عبدالعظيم عبدالعزيز الثالث علي الجمهورية أن بعض الطلاب عجزو عن الإجابة بسبب عدم كفاية الوقت لنقل أسئلة البابل شيت، بالإضافة إلي بعض الإجابات المتشابهة والتي تحمل نفس المعني مما جعلت الطالب في حيرة لاختيار الإجابة المناسبة وهذا يرجع لإختلاف قدرات وإدراك كل طالب عن الآخر. ولفت إلى أن من أكثر المعوقات التي تواجه طلاب الثانوية العامة أثناء فترة الدراسه تتمثل في إختلاف آراء المدرسين في الإجابة علي الأسئلة ما يسبب تشتت الطالب ووضعه في حيرة

اقرأ أيضا