"الطيور المهاجرة تعود".. صفقات نارية على أعتاب الزمالك بأمر كارتيرون

السبت 14 اغسطس 2021 | 01:15 مساءً
كتب : أسامة قديس

فتحت اللجنة الحالية التي تدير نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، خط المفاوضات بشكل مكثف مع أكثر من 10 لاعبين، ولكنها تركز بشكل كبير على الأفضل منهم، من أجل تدعيم صفوف القلعة البيضاء، خاصة أنه يمكن الدخول في مفاوضات مع أي لاعب خلال فترة الـ 6 أشهر الأخيرة من عقده، والتوقيع على عقود الانتقال للنادي الجديد، دون الرجوع لإدارة ناديه الحالي.

- الطيور المهاجرة تعود لأرض الوطن.. ومهاجم الأهلي قادم "ببلاش"

ورحل عن الزمالك بشكل رسمي حتى الآن لاعبه التونسي فرجاني ساسي، الذي وقع عقود انتقاله إلى الدحيل القطري، في حين طلب فريق بيراميدز التعاقد مع محمود حمدي الونش، وأحمد سيد زيرزو، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لذلك قررت اللجنة التي تدير القلعة البيضاء التفكير في أفضل البدلاء، من أجل العودة إلى منصات التتويج من جديد، بعدما سيطر الأهلي على كافة البطولات المحلية والقارية، خلال آخر موسيمن.

- نجم المقاولون العرب على رأس القائمة.. و"مارادونا" المصري تحت المنظار

وفي السطور التالية تستعرض جريدة "بلدنا اليوم"، أبرز اللاعبين المقرر أن يتعاقد الزمالك معهم، خلال الميركاتو الصيفي، وأرقامهم مع أنديتهم خلال آخر موسمين، موقفهم التعاقدي والقيمة السوقية لكل لاعب، بناء على طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بقلعة ميت عقة.

كريم العراقي

وصل نادي الزمالك إلى مفاوضات متقدمه مع نظيره المصري البورسعيدي من أجل الحصول على خدمات لاعبه الشاب خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصة أن العراقي يملك مميزات فنية وبدنية عالية، جعلته محط أنظار كبار الدوري المصري.

ولعب كريم العراقي خلال الموسم الماضي مع المصري البورسعيدي، في بطولة الدوري 28 مباراة وسجل هدف وحيد، وحصل على 4 بطاقات صفراء، وبإجمالي عدد دقائق لعب وصل إلى 2331 دقيقة، بينما خاض في كأس مصر، مباراتين وسجل هدف خلال 85 دقيقة دافع خلالها عن ألوان القلعة الخضراء.

وفي بطولة الكونفيدالية الإفريقة خلال الموسم الماضي، لعب كريم العراقي مع المصري البورسعيدي، 11 مباراة، وسجل هدف وصنع هدفين، وحصل على بطاقتين صفراويتين، وبلغ عدد دقائق لعبه 966 دقيقة، ولم يحقق أي بطولة مع فريقه الحالي.

وخلال الموسم الجاري، لعب العراقي في الدوري الممتاز، مع النادي المصري 21 مباراة، وصنع هدفين، وحصل على 5 بطاقات صفراء، وبإجمالي عدد دقائق لعب وصل إلى 1737 دقيقة، بينما خاض في كأس مصر مباراتين فقط، بإجمالي 116 دقيقة، وتبلغ قيمته السوقية حسب موقع ترانسفير ماركت، 300 ألف دولار.

عمرو جمال

بات عمرو جمال على ىاعتاب مغادرة نادي طلائع الجيش، خاصة أن إعارته تنتهي بنهاية الموسم الجاري، وسيعود إلى النادي الأهلي، ولا يوجد له مكان في قائمة القلعة الحمراء، لذلك سيكون انتقاله إلى الزمالك مجاناً، وهو ما تسعى إليه اللجنة الحالية في القلعة البيضاء والتي تعمل على توفير النفقات بشكل كبير..

وخلال الموسم الجاري لعب عمرو جمال مع طلائع الجيش 26 مباراة في بطولة الدوري، وسجل 10 أهداف وصنع 5، وحصل على 4 بطاقات صفراء، وبإجمالي عدد دقائق لعب وصل إلى 1986 دقيقة، في حين خاض مباراة واحدة في كأس مصر وسجل هدف واحد.

ولعب عمرو جمال مع طلائع الجيش خلال الموسم الماضي 27 مباراة في الدوري الممتاز، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع هدف واحد، وحصل على 4 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة، وبلغ عدد دقائق لعبه 1465 دقيقة، في حين دافع عن القميص العسكري في 5 مباريات ببطولة كأس مصر، ولم يسجل أو يصنع أي أهداف وباجمالي عدد دقائق لعب وصل إلى 324 دقيقة.

ووصل إجمالي عدد مباريات عمرو جمال مع طلائع الجيش الموسم الماضي 32 مباراة في مختلف المسابقات، وبإجمالي عدد دقائق لعب 1789 دقيقة، وتبلغ قيمته السوقية 400 ألف يورو.

عمر جابر

يعتبر عمر جابر لاعب فريق بيراميدز الحالي، وقائد الزمالك السابق، على رأس قائمة المطلوب التعاقد معهم خلال الميركاتو الصيفي، بأمر الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفارس الأبيض، خاصة أن اللاعب سيدخل ضمن صفقة تبادلية بين الأهرام وأبناء ميت عقبة.

تضم الصفقة التبادلية المرتقبة4 لاعبين من بيراميدز مقابل لاعب واحد من الزمالك، حيث يرغب الفارس الأبيض في التعاقد مع نبيل عماد دونجا وأحمد أيمن منصور وعمر جابر وأحمد توفيق لضم اثنين منهم، في حين يسعى السماوي لضم محمود حمدي الونش أو أحمد سيد زيزو.

وخلال الموسم الماضي لعب عمر جابر مع فريق بيراميدز 27 مباراة في بطولة الدوري الممتاز، وسجل هدف وحيد، وحصل على بطاقتين صفراويتين، وبإجمالي عدد دقائق لعب وصل إلى 2099 دقيقة، في حين دافع أن ألوان السماوي 13 مباراة في الكونفيدرالية الإفريقية، وصنع هدف واحد، مقابل 1045 دقيقة لعب.

وفي الموسم الحالي لعب عمر جابر مع بيراميدز في الدوري، 23 مباراة، وسجل هدف وصنع مثله، وبإجمالي عدد دقائق لعب 1386 دقيقة، وحصل على بطاقتين صفراويتين، في حين لعب بالكونفيدرالية 9 مباريات، وسجل هدف، مقابل 709 دقيقة لعب.

محمد مجلي

أصبح محمد مجلي نجم خط وسط فريق المقاولون العرب، محط أنظار كبار أندية الدوري المصري، خلال الموسم الجاري، ولكن الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، تمسك بالتعاقد مع اللاعب الشاب خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لتعويض رحيل التونسي فرجاني ساسي، إلى الدحيل القطري بشكل رسمي.

ولعب مجلي مع المقاولون العرب، في بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم الجاري، 23 مباراة، ولم يسجل أو يصنع أي أهداف، وحصل على 3 بطاقات صفراء، وبإجمالي عدد دقائق لعب 1842 دقيقة، وخاض مباراتين في الكونفيدرالية بواقع 180 دقيقة، ومباراة واحدة في كأس مصر بواقع 90 دقيقة.

وفي الموسم المنصرم، لعب محمد مجلي مع المقاولون العرب 28 مباراة في بطولة الدوري، وتمكن من تسجيل هدف واحد، وحصل على 4 بطاقات صفراء، وبإجمالي عدد دقائق لعب وصل إلى 2329 دقيقة، في حين لعب مع ذئاب الجبل في بطولة كأس مصر، مباراتين وصنع هدف وحيد، بإجمالي 100 دقيقة لعب، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 250 ألف يورو.

أحمد توفيق

فتح نادي الزمالك خط المفاوضات مع نجمه السابق أحمد توفيق لاعب وسط بيراميدز الحالي، من أجل الظفر بخدماته فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة خاصة بعد رحيل فرجانى ساسى بشكل رسمي إلى الدحيل القطري.

ولا يزال يتبقي في عقد أحمد توفيق موسم جديد مع فريق بيراميدز، إلا أن اللجنة الحالية التي تدير الزمالك برئاسة حسين لبيب، تسعى لاستغلال العلاقة الطبية بين الناديين، بخلاف رغبة السماوي في ضم عدد من لاعبي الأبيض، لإنهاء صفقة انتقا توفيق والعودة من جديد إلى أحضان أبناء ميت عقبة.

وفي الموسم الماضي لعب أحمد توفيق مع بيراميدز 25 مباراة، وصنع 4 أهداف، وحصل على بطاقتين صفراويتين، مقابل 1572 دقيقة لعب، بينما شارك في الكونفيدرالية الإفريقية 10 مباريات بواقع 684 دقيقة، و3 مباريات في كأس مصر صنع خلالهم هدف، بإجمالي 300 دقيقة لعب.

موسم 2020-2021، شهد مشاركة أحمد توفيق في بطولة الدوري 17 مباراة، وصنع هدفين، مقابل بطاقة صفراء واحدة حصل عليها، وبإجمالي عدد دقائق لعب وصل إلى 959 دقيقة، في حين خاض 11 مباراة في الكونفيدرالية، وصنع هدف واحد مقابل 472 دقيقة لعب.

قبل موقعة "أولاد العم".. الزمالك الأقوى دفاعًا والأكثر فوزًا في الدوري