تعرف على اهم المشاريع السكنية داخل العاصمة الادارية والقاهرة الجديدة

الجمعة 13 اغسطس 2021 | 08:04 صباحاً
كتب : محمد ابو زيد

كمبوند لافيستا سيتي بالعاصمة الإدارية الجديدة La Vista City New Capital:

يتميز لافيستا سيتي بأنه من أكبر الكمبوندات الحضرية في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع سكني متكامل الخدمات ينفرد بموقعه الرائع بالمنطقة R4، ويضم وحدات سكنية راقية تتناسب مع الرفاهية والفخامة التي يسعى إليها العملاء والمستثمرين.

لقد حرصت الشركة المطورة "لافيستا للتطوير العقاري" على اختيار موقع مميز يجذب العديد من العملاء، فهو بالقرب من محور بن زايد الجنوبي، إضافة إلى ذلك فقد عملت على توفير مختلف الخدمات والمزايا بداخله فلا يحتاج قاطنيه إلى الذهاب خارجه لقضاء احتياجاتهم.

ونتيجة إلى المساحة الشاسعة التي أقيم عليها المشروع فقد انتشرت المساحات الخضراء، والحدائق الرائعة، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تعطي شعورًا بالراحة والاسترخاء للسكان.

موقع كمبوند لافيستا سيتي بالعاصمة الإدارية الجديدة:

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بوقوعها في أكثر النقاط تميزًا في شرق مدينة القاهرة، فهي توجد بالقرب من منطقة قناة السويس، والمحاور الرئيسية، والطرق الإقليمية، الأمر الذي يسهل عملية الانتقال منها وإليها، ونتيجة لإقامة المشروع فيها فقد حظى بأهمية كبيرة وتوجهت إليه العديد من الأنظار.

اعتنت شركة لافيستا للتطوير العقاري باختيار رائع للمشروع، حيث يقع الكمبوند في الحي السكني الرابع R4 بالعاصمة الإدارية الجديدة، في شرق الطريق الدائري الإقليمي، بالقرب من الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، كما أنه قريب من مسجد الفتاح العليم، وكنيسة الكاتدرائية، ومطار العاصمة الدولي، والمدينة الطبية، ومركز المؤتمرات، والقصر الرئاسي.

أهم الوحدات داخل مشروع لافيستا سيتي ومساحتها:

تم بناء الكمبوند على مساحة واسعة بلغت 910 فدان، علمًا بأن الوحدات تم تأسيسها على 15% فقط من تلك المساحة، وتم تخصيص الباقي للمناطق الخضراء.

اهتم القائمين على المشروع بالتنوع في الوحدات من حيث المساحة والاستخدام، فهناك الوحدات السكنية التي تبدأ مساحتها من 230 متر مربع، وتصل إلى 470 متر مربع (مثل، التاون هاوس- التوين هاوس- الفيلات)، والوحدات التجارية، والوحدات الإدارية.

من أهم ما يميز تقسيم الوحدات داخل المشروع ما يلي:

عرض الشوارع يصل إلى 18 متر مربع.

المساحات الخضراء تم تقسيمها بين الوحدات بمساحات تتراوح بين 25 متر مربع، وحتى 80 متر مربع.

انفصال الوحدات الإدارية والتجارية عن الوحدات السكنية.

وقوع المشروع بالقرب من النهر الأخضر.

ستون ريزيدنس التجمع الخامس Stone Residence Compound:

مجمع راقي يتمتع بموقع استراتيجي متميز، يضفي نوعاً من الخصوصية والهدوء، ويتفرد بتصميم أوروبي عصري يفوق الخيال، كما تنتشر به المساحات الخضراء الشاسعة التي تبث شعوراً من الراحة في نفوس الأفراد، والمرافق الخدمية الممتازة، والأنشطة الترفيهية.

ما هو موقع كمبوند ستون ريزيدنس:

يتميز كمبوند ستون ريزيدنس بموقعه في قلب التجمع الخامس، حيث أنه على الطريق الدائري مباشرةً، ويبعد 5 دقائق عن شارع التسعين، و15 دقيقة عن الجامعة الأمريكية، و20 دقيقة عن مطار القاهرة الدولي، وتفصله مسافة حوالي 10 دقائق عن المعادي، ومدينة نصر، ومصر الجديدة.

مساحة المشروع:

خصصت رؤية جروب للتطوير العقاري، وهي الشركة المالكة للكمبوند، مساحة ضخمة تقدر بحوالي 450 فدان متوفر بها المساحات الخضراء التي تهيئ جواً صحياً خالياً من التلوث، وجميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها الفرد، وتتنوع مساحة الوحدات لتتناسب مع كافة الإمكانيات المادية، فتصل إلى:

128 متر مربع للوحدة في المساحات الصغيرة.

220 متر مربع للوحدة في المساحات المتوسطة.

275 متر مربع للوحدة في المساحات الكبيرة.

وقد تم توزيع الوحدات السكنية داخل الكمبوند بطريقة منظمة تتكون من طابق أرضي، وطوابق علوية، والطابق الأخير الذي يوجد به وحدات البنتهاوس.

بلوم فيلدز (مدينة المستقبل) القاهرة الجديدة

قامت شركة تطوير مصر بتأسيس قواعد مشروع جديد أطلقت عليه اسم " بلوم فيلدز "، وهو من أكبر المشروعات وأهمها في قلب العاصمة القاهرة الجديدة.

أهم المستثمرين في هذا المشروع:

المهندس: أشرف عرفة صاحب شركة عرفة جروب، حماده داود وسامر زيتون أصحاب شركة ماديكو، أشرف شلبي مستشار وزير الإسكان السابق، والدكتور سمير عارف صاحب مفاتيح وكوالين الأهرام.

أهم مشروعات شركة تطوير مصر:

قرية المونت الجلالة العين السُخنة.

قرية فوكا باى الساحل الشمالى.

قرية فيا المونت جلالة العين السُخنة.

مرجع المعلومات من موقع Real Estate

مميزات كمبوند بلوم فيلدز (مدينة المستقبل) بالقاهرة الجديدة

-يقع كمبوند بلوم فيلدز في موقع استراتيجي مهم وقريب من الأماكن العامة وذلك يسهل على الجميع التنقل بشكل يومي.

-يقترب بلوم فيلدز من الميدان الذهبي بالقاهرة وبكمبوند ميديكال نيو كايرو.

-يمكن الوصول للجامعة الأمريكية خلال 10 دقائق لقرب المسافة بينهم.

-يبعد بلوم فيلدز عن العين السُخنة بحوالي 45 دقيقة فقط.

-وأصبح من السهل الوصول إلى مطار القاهرة الدولي خلال دقائق معدودة وذلك لقرب المسافة.

اقرأ أيضا