دولة عربية تسمح للمصريين السفر إلى السعودية من أرضها

الجمعة 16 يوليو 2021 | 09:13 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

في ظل حالة القلق التي تنتاب على العمالة المصرية بشأن ترقبهم لموعد فتح الطيران بين مصر والسعودي، وعدم وجود ميعاد محدد بالتاربخ لعودة الطيران بين مصر والسعودية، فما زالت التصريحات متخبطة وكل ما يعلن عنه المسؤولين ما هو إلا تنبؤات بحدوث انفراجة في ظل الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية، وفي ظل انخفاض إصابات كورونا في مصر.

الحل الأمثل لسفر المصريين إلى السعودية

وبعيدا عن الانتظار والتشتت بشأن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، يمكن للعمالة المصرية السفر إلى السعودية عن طريق دولة البحرين، فلا تزال تلك الدولة مسموح لها بالسفر إلى المملكة، ولن تعلق الرحلات منها.

السفر إلى السعودية عبر البحرين

أكدت شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج فى الغرفة التجارية بالقاهرة، أن العمالة المصرية الحاصلة على تأشيرات عمل للعمل بالمملكة العربية السعودية تسافر إلى المملكة عبر دولة البحرين، فى ظل تعليق السفر المباشر لـ20 دولة من أراضيها ومن بينها مصر منذ فبراير الماضى كإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال حمدى الإمام، رئيس الشعبة إن قرابة 10 آلاف مصرى قاموا بالسفر لاستلام أعمالهم فى السعودية ممن حصلوا على تأشيرات عمل بالسعودية قبل فبراير الماضي.

وأشار إلى أن العمالة المصرية تضطر لتقضية فترة الحظر فى البحرين قبل دخول الأراضى السعودية.

وأكد أن هناك قرابة 80 ألف تأشيرة عمل حصل عليها مصريون للعمل بالمملكة العربية السعودية فى فبراير الماضى ولم يستطيعوا السفر للحصول على الوظائف بسبب قرار استمرار حظر السفر من 20 دولة فى ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

اقرأ أيضا وزير الزراعة يبحث مع مدير «أكساد» المشروعات التي تنفذها في مصر

كانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت فى 3 فبراير الماضي، عن تعليق دخول الوافدين من 20 دولة لأراضيها، كإجراءات احترازية لمواجهة كورونا، ومن بين تلك الدول الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وباكستان والبرازيل وتركيا وفرنسا ومصر ولبنان والهند واليابان.

وتوقع «الإمام» أن يتم تمديد تأشيرات العمل التى سبق وحصل عليها المصريون من قبل الحكومة السعودية قبل فترة فرض الحظر لحين تمكين المصريين الحاصلين عليها من السفر واستلام الوظائف فعليا.

وبعد فتح الطيران بين مصر والسعودية أحد أهم الكلمات البحثية التي تصدرت تريندات جوجل بصفة يومية على التوالي، ومازال الطيران السعودي يصدر قرارات بشأن ويتابع الحالة الصحية لوباء كورونا في الدول الأخرى.

اقرأ المزيد

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

شروط سفر المصريين إلى السعودية

أبرز قرارات هيئة الطيران السعودي

فتح الطيران بين مصر والسعودية

اقرأ أيضا