رئيس فريق التدخل السريع يكشف رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

الاثنين 12 يوليو 2021 | 03:55 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال محمد يوسف عبد الرحمن، رئيس فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن المواطنين بلا مأوي يتم إيداعهم في أحد دور الرعاية الاجتماعية، ليتلقوا كافة أوجه الرعاية ويعيشوا حياة كريمة.

وأضاف رئيس فريق التدخل السريع خلال حواره مع مراسل برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن بعض الحالات تحتاج لخدمات صحية يتم التنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528، ويتم نقل الحالة لأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وبعد تماثله للشفاء يتم نقله لاحد دور الرعاية.

وأشار رئيس فريق التدخل السريع، إلى أن تم إنشاءه في أكتوبر 2014 بهدف التعامل مع مشاكل دور الرعاية الاجتماعية، ثم أسند له التعامل مع المواطنين بلا مأوى على مستوى الجمهورية، ثم أضيف له دور تقديم المساعدات العينية والمادية بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية للحالات الأكثر احتياجًا.

وتابع رئيس فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن بعض المواطنين بلا مأوى يرفضوا الانتقال لدور الرعاية يتم توجيههم للحصول على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وغيره من البرامج الأخرى.

وأكد رئيس فريق التدخل السريع ، أن الوزارة غير مختصة بالتعامل مع المتسولين الكبار، ولكن يتم التنسيق مع وزارة الداخلية في التعامل معهم، بينما المتسولين الاطفال يقع تحت طائلة تعريض طفل للخطر، وهو اختصاص أصيل للوزارة، منوهًا بأنه يتم تحرير محضر ضبط قضائي ويتم التوجه للنيابة العامة لاتخاذ الإجراء المناسب.

اقرأ أيضا