أكلت حذاء أخي تتصدر التريند أسوة بـ «الحليب».. تعرف على إعرابها

الاحد 11 يوليو 2021 | 01:52 مساءً
كتب : رحاب الخولي

«أكلت حذاء أخي».. بهذه العبارة يبحث الكثير من المواطنين خلال الوقت الراهن عبر محرك البحث جوجل عن الإعراب الصحيح لها ، حيث تعد كلمة أكلت حذاء أخي، من أكثر الكلمات التي تصدرت تريندات جوجل، على الرغم من أنها لم تورد في امتحانات الثانوية العامة اليوم لشعبة الأدبي، مثل كلمة حليب التي انتشرت عبر المواقع التواصل الاجتماعي بالأمس، وتزعم عدد من رواد السوشيال ميديا أنها وردت في امتحانات الثانوية العامة شعبة علمي، الأمر الذي نفاه وزير التربية والتعليم.

امتحان اللغة العربية ثانوية عامة 2021

استغرق طلاب الشعبة العلمية في امتحان اللغة العربية اليوم 3 ساعات متواصلة للإجابة على 60 سؤال للاختيار من متعدد، ولكن كانت آراء الطلاب بعد الامتحان صادمة لآبائهم، حيث وجد الطلاب صعوبة في امتحان العربي اليوم، وكانت آراء الطلاب كالآتي.

بينهما وجد صعوبة بالغة في الامتحان حيث أنه يحتاج إلى وقت أطول وتركيز لأن الاختيارات قريبة إلى الإجابة فيحتاج إلى تركيز شديد، وأضاف البعض أن الأسئلة غير مباشرة.

أكلت حذاء أخي.. امتحانات الثانوية العامة أدبي 2021

ويأتي إعراب العبارة أكلت حذاء أخي

أكلتُ : اكل فعل ماض مبني على السكون لاتصالة بتاء الفاعل ، و التاء ضمير متصل مبني في محل رفع فاعل

حذاءَ : ظرف مكان (أي بجوار) منصوب بالفتح الظاهر على آخره ، و هو مضاف

أخي: (أب) مضاف إليه مجرور ، و هو مضاف ، و ياء المتكل ضمير متصل مبني في محل جر بالإضافة.

امتحانات اللغة العربية الصف الثالث الثانوي

وأدى طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي اختبار أهم المقرر على امتحان مادة اللغة العربية صباح هذا اليوم الأحد الموافق ميلادياً 11 يوليو عن تتبادل الآراء من حيث سهولة الاختبارات مقارنة مع امتحان الشعبة العلمية، إلا أن قد تبادل مجموعة من الاسئلة الخاصة بامتحان مادة اللغة العربية وتسريبها أثناء تواجد الطلاب داخل اللجان من ضمنها سؤال اعراب أكلت حذاء اخي على ان تكون الاجابة الصحيحة لكل فعل ماضي والتاء تاء فاعل، بينما حذاء ظرف مكان منصوب بالفتحة، أما اخي فتكون إعرابه مضاف اليه مجرور بالكسرة.