طريقة تحرير محاضر لـ متابعة بلاغات جرائم الإنترنت

الجمعة 09 يوليو 2021 | 10:08 صباحاً
كتب : علي عرفات

أطلقت وزارة الداخلية خلال الأيام الماضية خدمة وميزة إلكترونية جديدة لمتابعة بلاغات جرائم الإنترنت، والتي تهدف إلى التيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الأمنية فى سهولة ويسر.

بلاغات جرائم الإنترنت

حيث تتيح تلك الخدمة للمواطنين متابعة بلاغات الإنترنت من خلال الدخول على منصة التحقق الرقمى الخاصة بالوزارة من https://moi.gov.eg/home/contact.

طرق الإبلاغ عن جرائم الإنترنت

اعلنت "الداخلية" عن عدة طرق للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وهى:

- التواصل مع مباحث الإنترنت بالعباسية حيث يقع مقر وحدة تلقي بلاغات المنطقة المركزية بميدان العباسية بمعهد التنمية البشرية.

- عبر عنوان الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وهو ش طه حسين – التجمع الأول.

وفي حال كنت في محافظة أخرى غير القاهرة، فيمكن تقديم البلاغات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية من خلال الحضور بشكل شخصي إلى المقر لتحرير المحضر والمتابعة مع الضباط المسؤولين للقضية التي تريد التقدم بها.

ويمكن التواصل معهم هاتفيا من خلال الأرقام التالية والخاصة بإدارة مكافحة جرائم المعلومات:

- 0224065052 -02240650، كما يمكن إبلاغ مباحث الإنترت عن طريق الاتصال بالخط الساخن المختص بإدارة مكافحة جرائم الإنترنت على رقم 108، وهو الخط المخصص للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، وجرائم الإنترنت.

إرسال رسائل نصية SMS للمبلغين آلياً

وفى حالة تم الإنتهاء من فحص البلاغ وتصديره إلى قسم أو مركز الشرطة المعنى باستكمال باقى الإجراءات يمكن التواصل عن طريق رقم وتاريخ البلاغ الصادر لقسم الشرطة المختص، كما يتم إرسال رسائل نصية SMS للمبلغين آلياً برقم وتاريخ صادر المحضر لقسم أو مركز الشرطة المختص عقب الإنتهاء من فحص البلاغ لاستكمال الإجراءات القانونية.