افرحوا قبل العيد.. 5 جهات تصرف مكافآت للموظفين

الاثنين 05 يوليو 2021 | 05:33 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، والتى ياتى فى ظروف استثنائية هذا العام فى ظل انتشار فيروس كورونا، لذا قررت عدد من الجهات الحكومية فى الدولة صرف مكافآت مالية لموظفيها قبل اجازة عيد الأضحى المبارك.

وتعتبر هذه المكافأة هى منحة لموظفيها بسبب التميز في الأداء، فضلا عن مكافأة انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالنسبة لقطاع التعليم، وفى التقرير التالي نرصد أبرز الجهات التى منحت مكافأة لموظفيها وما هى قيمتها:

صرف مكافأة قبل عيد الأضحى

فمن جانبه وافق الدكتور محمد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، على منح جميع العاملين بالهيئة ووحداتها وفروعها مكافأة بقيمة شهر من الراتب الأساسي بحد أدنى 1500 جنيه، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرر أن تصرف مكافأة شهر بحد أدنى 1500 جنيه لجميع العاملين (المعينين - العقود الشاملة - المنتدبين والمعارين للعمل بالهيئة) على بند الحوافز، وصرف مكافأة بقيمة 1200 جنيه للمتعاقدين بنظام اليومية ونظام الساعات (6 ساعات فأكثر) من موازنة الهيئة للعام المالي 2021 - 2022.

كما وافق مجلس إدارة مستشفيات جامعة القاهرة، إلى صرف مكافأة قدرها 1200 جنيه للموظفين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، على أن تصرف مرة واحدة من موازنة المستشفيات 2021-2022، كما حدثت الجامعة المستفيدين من هذه المكافاة وهم العاملين بالوحدات ذات الطابع الخاص ووحدة العلاج الاقتصادي، وكذلك الصرف لأصحاب العقود اليومية.

جامعة حلوان تصرف مكافآت للموظفين

ومن الجهات التى قررت صرف مكافأة لموظفيها جامعة حلوان، حيث وافق مجلس الجامعة على صرف مكافأة  1000 جنيه لجميع العاملين بالجامعة، وسيجرى صرف المكافأة لموظفي الجامعة بمختلف الدرجات الوظيفية، وذلك داخل كليات وقطاعات الجامعة.

كما وافقت أيضا جامعة الزقازيق، بمنح مكافأة 800 جنيه لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وكذلك العاملين الدائمين والمؤقتين والمنتدبين، بالإضافة إلى العاملين بالمستشفيات، والعاملين بالوحدات المعاونة وأفراد الأمن والعاملين بنظام اليومية، والمعينين على الصناديق الخاصة.

وقررت جامعة المنوفية بصرف مكافأة لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2021،  وتبلغ قيمتها شهر ونصف من الراتب الأساسي، بحد أدنى 700 جنيه. 

يذكر، أن وزارة المالية أعلنت تكاليف الحزمة المالية الخاصة بزيادة المرتبات والأجور والمعاشات تصل إلى 37 مليار جنيه ستتحملها الخزانة العامة للدولة، حيث تستضيف زيادة العلاوات الجديدة  للموظف ما بين 30 و700 جنيه بعد خصم 20% قيمة الضرائب.

اقرأ أيضا