مفاجأة في ثلاثي ألمانيا الكبار المشاركين بأولمبياد طوكيو

الاثنين 05 يوليو 2021 | 01:15 مساءً
كتب : أحمد عصام

استدعى شتيفان كونتس المدير الفني لمنتخب ألمانيا الأولمبي، ماكس كروس ونديم أميري وماكسيميليان أرنولد، من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى سبعة لاعبين توجوا مع منتخب الشباب في بطولة كأس أمم أوروبا تحت 21 عاما.

وأعلن كونتس اليوم الإثنين أن كروس مهاجم يونيون برلين وأميري وأرنولد لاعبي خط وسط باير ليفركوزن وفولفسبورج، على الترتيب، سيكونون اللاعبين الثلاثة فوق السن الذين سيسمح لهم بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما).

وكان أرنولد وأميري قد توجا تحت قيادة كونتس بلقب بطولة أوروبا لمنتخبات تحت 21 عاما في 2017، بينما كان كروس قد استبعد من قائمة المنتخب الأول بقرار المدير الفني يواخيم لوف في عام 2016 لأسباب انضباطية.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي سبعة لاعبين كانوا ضمن منتخب الشباب الذي تغلب على نظيره البرتغالي في نهائي بطولة أوروبا للشباب في يونيو الماضي، وهم نيكلاس دورش (جينت البلجيكي) وإسماعيل جاكوبس (كولون) وآرني ماير (هيرتا برلين) وأموس بيبر (أرمينيا بيليفيلد) وديفيد روم (هوفنهايم) وأنتون ستاخ (جريتر فورت) وجوشوا فاجنومان (هامبورج).

وسيكون فلوريان مولر حارس مرمى شتوتجارت، الحارس الأساسي للمنتخب الأولمبي.

وقال كونتس إن المشاركة ضمن بعثة ألمانيا لأولمبياد طوكيو، ستشكل تجربة خاصة لجميع اللاعبين.

ويتوجه المنتخب الأولمبي الألماني إلى اليابان في 13 يوليو الجاري، ويستهل مشواره في المنافسات يوم 22 يوليو بمواجهة المنتخب البرازيلي.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني كان قد خسر أمام نظيره البرازيلي بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد ريو 2016، على ملعب استاد "ماراكانا" الشهير.

وبعدها، يلتقي المنتخب الألماني في مباراتيه الأخريين بمجموعته، مع منتخبي السعودية وكوت ديفوار يومي 25 و28 يوليو، على الترتيب.

وأبدى كونتس أسفه إزاء رفض بعض أندية الدوري الألماني "بوندسليجا" السماح للاعبيهم بالمشاركة في الأولمبياد، لكنه أضاف: "نرغب في التقدم قدر الإمكان والمنافسة على الميداليات الأولمبي.".

أندية الشركات تتوغل.. "كوكاكولا وفاركو والشرقية للدخان" بطموحات كبيرة في الدوري

ميدو يكشف تشكيل منتخب مصر المتوقع في الأولمبياد

اقرأ أيضا