غير قانوني.. الخارجية الأمريكية تهاجم إسرائيل بعد هدم منازل الفلسطينيين والتوسع الاستيطاني

الاربعاء 30 يونية 2021 | 09:08 مساءً
كتب : وكالات

وجهت الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، طلبا لكلا من الفلسطينيين والإسرائيليين بتجنب اتخاذ الإجراءات الأحادية التي من شأنها اشتعال الصراع، مدينة التوسع الإسرائيلي وهدمه منازل الفلسطينيين.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جيلينا بورتر: "حث الفلسطينيين والإسرائيليين على تجنب الإجراءات الأحادية بما في ذلك هدم البيوت"، بحسب ما نقلته "الحرة".

ونددت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء ببؤرة إيفياتار الاستيطانية الجديدة بالضفة الغربية، والتي وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية على إبقائها سليمة في الوقت الحالي على الرغم من إنشائها غير القانوني.

غير قانونية

وأضافت: "نعتقد أنه من الأهمية بمكان الامتناع عن الخطوات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم التوترات وتقويض الجهود المبذولة لدفع تدابير متساوية للحرية والأمن والازدهار وحل الدولتين المتفاوض عليه، هذا يشمل بالتأكيد إنشاء بؤر استيطانية جديدة غير قانونية حتى بموجب القانون الإسرائيلي"، وفقا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأكدت "تايمز أوف إسرائيل"، أن الولايات المتحدة تراقب إيفياتار منذ إنشائها في أواخر أبريل وكانت تأمل في أن تتخذ الحكومة خطوات لإزالتها، بالنظر إلى أن وزارة الدفاع قد أقرت بأنها بنيت بدون تصاريح مناسبة على أرض لا تنتمي إلى الدولة.

وأوضحت أن الانطباع الإسرائيلي، بناءً على المحادثات الأخيرة مع إدارة بايدن، هو أن الولايات المتحدة تدرك أنها لا تستطيع دفع إسرائيل لاتخاذ خطوات رئيسية تجاه الفلسطينيين، مما قد يؤدي إلى انهيار التحالف المتنوع سياسيًا.

واختتمت: "إدارة بايدن مستعدة لمنح رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت بعض الوقت قبل أن تطرح أسئلة في الساحة الفلسطينية، لكنها ليست مستعدة لقبول الشلل التام وستتحدث بوضوح ضد التحركات أحادية الجانب".

اقرأ أيضا