مودريتش.. رجل "الأوقات الحاسمة" مع كرواتيا

الاربعاء 23 يونية 2021 | 10:33 صباحاً
كتب : أحمد عصام

بعد الظهور بشكل غير مؤثر في أول مباراتين لكرواتيا في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، بدا أن لوكا مودريتش لم يعد يملك البصمة الحاسمة، لكن لاعب الوسط أظهر بوضوح أن هذا المستوى كان مؤقتا وأنه يملك الكثير من الإمكانات وساعد بلاده في توقيت مثالي.

وقاد قائد كرواتيا البالغ من العمر 35 عاما منتخب بلاده في ملعب هامبدن بارك يوم الثلاثاء في مواجهة قوية ضد أسكتلندا على بطاقة الظهور في دور الستة عشر.

وبعد موسم عادي مع ريال مدريد، أخفق أفضل لاعب في كأس العالم 2018 في ترك بصمة مع بلاده خلال الخسارة 1- 0 أمام إنجلترا، ولم يقدم الكثير أيضا أمام جمهورية التشيك يوم الجمعة الماضي.

ومع لجوء أسكتلندا إلى التدخلات القوية في مباراة حاسمة، ووسط دعم هائل من المشجعين في جلاسجو بآمال كبيرة في بلوغ الأدوار الإقصائية لأول مرة في بطولة كبرى، كان مودريتش هادئا مرة أخرى.

لكن مع مرور الدقائق، وشعور لاعبي أسكتلندا ببعض الإرهاق، استغل مودريتش كل خبراته وإمكاناته في بدء فرض سيطرته ببطء على إيقاع المباراة، وأظهر موهبته في التوقيت المثالي تماما.

وخلال الفوز 3-1 وتقدم كرواتيا إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة، تصرف مودريتش كقائد أوركسترا وأكمل تمريرات أكثر من أي لاعب آخر في الملعب، وأكثر من مثلي عدد تمريرات أي لاعب في أسكتلندا.

والمثير أن مودريتش مرر 22 تمريرة أكثر من أي لاعب آخر في منتصف ملعب المنافس، وعندما كانت المباراة في حاجة إلى لقطة مؤثرة خلال التعادل 1-1، تولى اللاعب المخضرم هذه المهمة بنجاح.

وأعطى الهدف كرواتيا الدفعة المطلوبة من أجل التأهل بينما أصاب أسكتلندا بضربة مؤثرة.

ومع استحواذ كرواتيا على الكرة على حافة المنطقة في الدقيقة 62، وصلت الكرة إلى مودريتش الذي استخدم كل ما يملك في إطلاق تسديدة هائلة بوجه القدم الخارجي لتستقر داخل الشباك.

وقال آلي ماكويست مهاجم أسكتلندا السابق: "يسعدني مشاهدته".

ولم يكن ذلك كل شيء، حيث نفذ ركلة ركنية متقنة حولها لاعب مخضرم آخر هو زميله إيفان بريشيتش داخل الشباك ليحسم المواجهة لكرواتيا.

وربما لم يعد القائد ولاعب الوسط قادرا على الركض طوال الوقت ضد الفرق المنافسة أو التألق في كل مباراة، لكن عندما يحتاجه الفريق، فإنه يظهر أنه لا يزال بوسعه صناعة الفارق.

قبل الموقعة النارية.. المنتخب الإنجليزي المتحفظ يثير الشكوك

مودريتش يواصل تحطيم الأرقام ويحقق إنجازين تاريخيين مع كرواتيا

اقرأ أيضا