"فرحة وسعادة" بين أسرة الطالبة الأولى بالشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية.. صور

الاثنين 21 يونية 2021 | 09:06 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

عبر والد "آية السعيد الروحى"، الطالبة بمدرسة منية شنتنا عياش التابعة لإدارة غرب التعليمية بالمحلة الكبرى، عن سعادته لحصولها على المركز الأول فى الشهادة الأعدادية على مستوى محافظة الغربية .

تواصلت "بلدنا اليوم" مع والد الطالبة الأولى بالشهادة الإعدادية ليروي تفاصيل استقباله بالخبر السعيد حيث قال: إن أحد أصدقائه من قرية عياش أبلغه بأن نجلته حصلت على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الغربية، ولم يبلغه بأى تفاصيل أخرى، لافتا، أنه تلقى الخبر بفرحه وسعادة بالغة "قولت الحمد لله واخدت بنتى فى حضنى وباركتلها" رغم توقعاته بذلك نظرا لتفوقها الشديد طوال السنوات الماضية وحصولها على المراكز الأولى .

وتابع حديثه، أن نجلته "آية" كانت دائما من المتفوقات طوال سنوات دراستها وحصلت على العديد من الجوائز فى المدرسة، كما أنها حفظت القرأن الكريم بتجويده والترتيل فى سن ١٢ سنة بالإضافة إلى حفظ الأحاديث النبوية والمواظبة على الصلاة، لافتا إلى أن نجلته كانت حريصة على المذاكرة ٤ ساعات متقطعة يوميا دون مساعدة أحد "كنت بخاف عليها وبقولها كفاية قومي نامي".

وأوضح، أن نجلته كانت تأخذ دروس خصوصية فى مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات فقط وأعتمدت فى تحصيلها للعلم بباقى المواد على المدرسة حيث أن جميع المدرسين كانوا يراعو ضميرهم فى الشرح الوافى للطلاب، مشيرا إلى أن "آية" هى الأبنة الصغرى ولديه ابن وبنت آخرين من المتفوقين ويتمنى من محافظ الغربية بتعيين نجلته الكبرى.

واختتم والد الطالبة الأولى بالشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الغربية، أن نجلته تملك طموح كبير وسوف تلتحق بالقسم العلمي لكي تصبح طبيبة "نفسها تساعد الناس بالعلم" وهذه رسالتها في الحياة.

الاولى بالاعدادية

الاولى بالاعدادية

الاولى بالاعدادية

الأولى على الشهادة الإعدادية بالدقهلية: "كنت بذاكر وأصلي ونفسي أكون دكتورة"