فنان أسلم من أجلها وتزوجت 5 مرات.. أسرار في حياة سهير البابلي

الخميس 17 يونية 2021 | 11:06 مساءً
كتب : آية محمود

نجمة فوق العادة كان لها بصمة مميزة، اشتهرت الفنانة الكبيرة سهير البابلي بأدائها البسيط والتلقائي الذي جعل الجماهير يحبونها، فهي المدرسة عفت في مسرحية مدرسة المشاغبين وسكينة في مسرحية ريا وسكينة، ومشوارها الفني حافلا بالأعمال الناجحة، ولكن كانت حياتها مليئة بالأسرار والحكايات.

بالفيديو .. أحمد بدير “عبعال” يكشف مفاجأة بمسرحية ريا و سكينة بعد 40 عاماً  من عرضها – الحياة نيوز : اخبار الاردن

لمع نجم الفنانة سهير البابلى فى المسرح من خلال تجسيدها لدور المدرسة عفت التي تصطدم بالتلاميذ المشاغبين في مسرحية مدرسة المشاغبين مع الزعيم عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي، وتألقت مع الفنان أبو بكر عزت وإسعاد يونس في مسرحية الدخول بالملابس الرسمية، وأيضا مسرحية على الرصيف وعطية الإرهابية.بالصور - لن تصدقوا من هو الفنّان الشهير زوج سهير البابلي الأخير.. تزوجت  قبله 4 مرّات! - المدينة نيوز

ظهرت موهبتها فى سن صغيرة ودرست في معهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى ورغم ايمان والدها بموهبتها الا أنها وجدت معارضة كبيرة من أسرتها لدخول عالم الفن.

غضبت والدتها بسبب اتجاهها للتمثيل وابتعدت عنها لفترة إلى أن زارتها في المسرح، لكنها لم تكن راضية عن عملها، قبل وفاتها ذهبت إليها في المستشفى وطلبت منها السماح.

جربعة مش هتجربع» أبرز إفيهات سهير البابلي في عيد ميلادها - فن وثقافة - الوطن

ومن أشهر أفلامها دورها فى فيلم يوم من عمرى مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ونهر الحب مع عمر الشريف وشاركت مع فؤاد المهندس فى فيلم أخطر رجل فى العالم ومع رشدى أباظة فى فيلم العاطفة والجسد، شاركت على مدار مشوارها الفنى فى 110 عمل فنى ما بين السينما والمسرح والدراما ومن أشهر مسلسلاتها بكيزة وزغلول ومسلسل وتوالت الأحداث عاصفة وكان آخر مسلسل لها قلب حبيبة والتى ظهرت فيه بالحجاب بعد عودتها من الاعتزال سة 2005.

وعن حياتها الشخصية تزوجت الفنانة سهير البابلى 5 مرات حيث كان زواجها الأول من رجل أعمال يدعى محمود الناقورى وأنجبت منه ابنتها نيفين، وانفصلا بعد فترة لسبب رفضه عملها بالفن، وتزوجت للمرة الثانية من الفنان منير مراد الذى أشهر اسلامه من أجل الزواج منها وانفصلا بسبب غيرته عليها، وتزوجت للمرة الثالثة من جواهرجى يدعى أشرف السرجانى وبعد أن توفى تزوجت لرابع مرة من رجل الأعمال محمود غنيم وانفصلت عنه للتزوج للمرة الخامسة من الفنان أحمد خليل وتم انفصالهما بسبب رفضها ترك التمثيل.

وقررت الفنانة سهير البابلى اعتزال الفن سنة 1996 وارتداء الحجاب وحرصت على قراءة القرآن ، ولكن بعد مرور 9 سنوات من اعتزالها فوجئ الجمهور بعودتها للتمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة حيث ظهرت فيه بالحجاب ويرجع الفضل فى عودتها الى الشيخ الشعراوى الذى قال لها مفيش مشكلة انك تمثلى بالحجاب وتوصلى رسالة هادفة للناس.

ومرت الفنانة سهير البابلى بأزمة صحية منذ سنتين فى عام 2019 ولكن صديقتها اسعاد يونس طمأنت جمهورها عليها وأنها تقضى وقتها مع بنتها وأحفادها.