جنوب السودان تدعو جميع الأطراف لدعم اتفاق السلام

الاربعاء 26 مايو 2021 | 08:04 مساءً
كتب : عمر يوسف

قال رئيس دولة جنوب السودان, "سلفا كير ميارديت", اليوم الأربعاء, أن بلاده حريصة على دعم السلام بدولة السودان, وإنهاء معاناة النازحيين واللاجئين.

ووفق بيان لمجلس السيادة الإنتقالي, اليوم الأربعاء, بدأت مفاوضات السلام بمدينة جوبا, عاصمة جنوب السودان, بين الحكومة الإنتقالية بالسودان الشمالي, والحركة الشعبية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية, حضور رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وسلفاكير ميارديت رئيس جمهورية السودان؛ وعبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني وأعضاء الوفد الحكومي للمفاوضات برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي  بحضور ممثلي البعثات الإقليمية والدولية والمبعوث الخاص للسودان ودولة جنوب السودان دونالد بوث ورئيس اليونتامس.

وعبر رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت،  خلال الجلسة عن أمله في أن يتوصل أطراف العملية السلمية إلى إتفاق قائلا " نثق في القائد عبد العزيز آدم الحلو، وحرصه ورغبته في التوصل للسلام؛ مؤكداً حرصه على الوصول إلى اتفاق سلام دائم ؛  مشدداً علي اهمية العمل بين البلدين  من أجل إيقاف الحرب  وتحقيق التنمية والسلام".

 وأعرب سلفا كير ميارديت عن أمله بانضمام عبد الواحد محمد نور إلى المفاوضات قريباً من أجل إنهاء الحرب، مشيرًا إلى أن سلام جوبا ينبغي أن يكون شاملاً وكاملاً. 

اقرأ أيضا