ضبط 6 أطنان دواجن فاسدة داخل ثلاجة بالقاهرة

الاربعاء 05 مايو 2021 | 01:19 مساءً
كتب : علي عرفات

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 6 أطنان دواجن مجهولة المصدر داخل ثلاجة حفط سلع غذائية، قبل بيعها على المواطنين وتحقيق أرباح غير مشروعة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

ونجحت مباحث تموين القاهرة، في ضبط 6,49 طن "دواجن" يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ضبط تشكيل نسائي نصبوا على مواطنين فى 2.5 مليون جنيه بالإسكندرية

وفي سياق اخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط سيدة ونجلتها بالإسكندرية لقيامهما بالااستيلاء على أكثر من 2,5مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.

البداية كانت عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (أحد المواطنين، مقيم بمحافظة الإسكندرية وعدد 4 آخرين) بقيام إحدى السيدات ونجلتها بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها وإستثمارها لهم بالمخالفة لأحكام القانون.

أسفرت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة الواقعة وأسفرت عن قيام كلٍ من (مالكة محل لتجارة الأجهزة الكهربائية ونجلتها- مقيمتان بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية) بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين ، والاستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الملابس والأجهزة الكهربائية من خلال المحل الخاص بها الكائن بدائرة قسم شرطة المنتزه أول.

وتمكنتا من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (2,580,000) إثنان مليون وخمسمائة وثمانون ألف جنيه مصرى مقابل حصولهم على أرباح سنوية، إلا أنهما توقفتا عن السداد ورفضتا رد أصل المبلغ المالى المستولى عليهما، بالمخالفة لأحكام القـانون، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبط المتهمتان.. وبمواجهتهما أقرتا بإرتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.