قضية فيرمونت والطاووس.. نهى العمروسي تكشف علاقتها بوقف المسلسل

الاربعاء 21 ابريل 2021 | 12:36 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تصدر اسم الفنانة نهى العمروسي تريند جوجل، بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بالتحقيق مع صناع مسلسل "الطاووس"، وانتشار الأخبار بأنها وراء وقف المسلسل، وأكدت الفنانة نهى العمروسي، أنها لا تقف وراء محاولات وقف المسلسل الذي يعرض يوميا خلال الموسم الرمضاني الحالي.

وكتبت العمروسي، عبر حسابها على موقع "فيسبوك": "منعا للخلط.. فيه ناس كتير معتقدة إن أنا والأستاذ طارق العوضي وراء محاولات وقف عرض مسلسل (الطاووس)، وده مش حقيقي بالمرة".

كما أضافت: "إحنا كان كل اعتراضنا على (الدعاية) واستخدام صورة بنتي (نازلي) على بوسترز دعاية المسلسل على بعض صفحات السوشيال ميديا". وتابعت "لكن إحنا مع حرية الإبداع ومواقفنا ثابتة ولا يمكن أن نسعى لوقف أي عمل فني، أنا بحترم مهنتي وبحترم زملائي ومجهودهم وأفكارهم حتى لو اختلفت معاها.. ادعم مسلسل الطاووس".

أتى ذلك، بعد أن قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر يوم الأحد، التحقيق مع المسؤولين عن إنتاج "الطاووس"، ومسؤولي القنوات التي تعرضه، إثر تلقي شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع التعليمات والمبادئ التي أصدرها المجلس، والتي تؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها بصورة تسيء إليها.

وكان محامٍ مصري يدعى طارق العوضي قدم بلاغا للنائب العام يطالب فيه بوقف عرض المسلسل الذي أخرجه رؤوف عبد العزيز، معللا ذلك باستخدام صورة موكلته نازلي مصطفى كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي، وقضية "الفيرمونت" كدعاية، خاصة أن النيابة كانت حذرت من تناول القضية لأنها مازالت في مرحلة التحقيقات.

يذكر أن "الطاووس" من بطولة الممثل السوري جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، هبة عبد الغني، مها نصار، وفرح الزاهد، وسيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير.