غياب 9 لاعبين أساسين من الأهلي خلال الفترة المقبلة.. تعرف عليهم

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 12:57 مساءً
كتب : أحمد عصام

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة هامة وقوية ضد نادي النصر القاهرة، ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

موعد المباراة

تقام المباراة بين الأهلي والنصر، في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت السعودية، من مساء يوم الأربعاء، الموافق 14 إبريل الجاري، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وذلك في إطار منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.

لقاء القمة

عقب الإنتهاء من مباراة الأهلي والنصر، سيكون الأهلي على موعدًا من لقاء القمة، ضد نادي الزمالك، في لقاء ناري، والمقرر لها في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، من مساء يوم الأحد المقبل، الموافق 18 إبريل الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة بين الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

الغيابات

يغيب عن صفوف النادي الأهلي في المباريات المقبلة ضد النصر والزمالك، العديد من اللاعبين، بسبب الإصابات التي ضربت الفريق، آخرهما إصابة محمد الشناوي حارس مرمي الفريق، بعد إصابته بفيروس كورونا، بالإضافة إلى غياب حمدي فتحي بعد إجرائه لعملية جراحية في ذراعه.

كما يغيب كلًا من: النجم الدولي التونسي علي معلول بسبب إصابته منذ مباراة الأهلي ضد بايرن ميونخ الألماني في مباراة نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بجانب كلًا من: محمود وحيد ومحمد هاني وجونيور أجايي وياسر إبراهيم ومحمد محمود ومحمود متولي بسبب الإصابات المختلفة التي ضربتهم خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى غياب حسين الشحات عن مباراة النصر فقط بسبب الإيقاف نتيجة تراكم الإنذارات، فيما سيعود في لقاء القمة ضد الزمالك.

موقف كهربا

سيكون الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، مضطرًا لإستدعاء محمود عبدالمنعم كهربا نجم الفريق، والدفع به خلال مباراة النصر، لتعويض غيابات الفريق الكثيرة، خاصًة الثنائي، جونيور أجايي وحسين الشحات في المباراة، ضد النصر، في كأس مصر.

وعاد محمود عبدالمنعم "كهربا"، إلى التدريبات الجماعية للنادي الأهلي، عقب خوض الفريق لمواجهة المريخ السوداني، بعدما الانتهاء من العقوبة التي وقعها عليه النادي الأهلي بالإيقاف لمدة شهر، وغرامة مالية 200 ألف جنيه، بعد مشادته مع بيتسو موسيماني المدير الفني.

التشكيل المتوقع للأهلي

حراسة المرمي: علي لطفي.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام - رامي ربيعة - بدر بانون - أيمن أشرف.

خط الوسط: أليو ديانج - محمد مجدي أفشه - أكرم توفيق.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر - مروان محسن - محمد شريف.

كأس مصر

انتزع الأهلي لقب كأس مصر في الموسم الماضي، بعدما بدأ مشواره بفوزًا هامًا على فريق بني سويف في دور الـ 32، ثم الفوز على الترسانة في دور الـ 16، ثم على أبو قير للأسمدة في الدور ربع النهائي، الاتحاد السكندري في الدور نصف النهائي، وحقق فوزًا غاليًا على حساب فريق طلائع الجيش، بركلات الجزاء، في المباراة النهائية للبطولة.

9 مباريات لا تعرف الرحمة.. الأهلي يفتتح رمضان بـ لقاء "نصراوي" ويختمه بـ"قمة" كريم

شوبير يعلن خبر صادم لـ جماهير الأهلى