نكشف حقيقة إيقاف ثنائي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الاحد 04 ابريل 2021 | 01:59 مساءً
كتب : أحمد عصام

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فخ التعادل الإيجابي، مع فريق المريخ السوداني، بهدفين لكلًا منهما، في الجولة الماضية في المجموعة الأولي بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بهذا التعادل، حجز النادي الأهلي مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما جاء في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولي، خلفًا لفريق سيمبا التنزاني.

حسم نادي سيمبا التنزاني صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما جمع 13 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن النادي الأهلي، صاحب "الوصافة" برصيد 8 نقاط، من فوزين وتعادلين وخسر مباراة واحدة فقط، فيما يأتي فريق فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وجاء المريخ السوداني متذيلًا للترتيب برصيد نقطتين فقط.

يترقب النادي الأهلي مواجهة من العيار الثقيل، بعدما حصد المركز الثاني، ليصطدم بمتصدري المجموعات الثلاثة الآخري، وهم: الوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي، في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويخوض النادي الأهلي المباراة المقبلة أمام سيمبا التنزاني، والمقرر لها في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة المقبلة، على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الختامية لدور المجموعات في البطولة الإفريقية.

حصل أيمن أشرف على إنذار خلال مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني، وهو الإنذار الثاني له خلال مشوار الفريق بدور المجموعات، ليتبقي له الانذار الثالث ويتم إيقافه مباراة واحدة، نظرًا لقواعد البطولة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بأن يتم إيقاف اللاعب بعد حصوله على ثلاث إنذارات.

ونفس الحال ينطبق على أحمد رمضان بيكهام، الذي حصل على إنذاريتن خلال مباراتي سونيديب في مباراتي الذهاب والإياب للدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

طبقًا للوائح أيضًا، يتم رفع كافة الإنذارت من اللاعبين بعد نهاية دور المجموعات، فيما عدا الإنذارات التي تؤدي إلى إيقاف أو طرد مباشر، وبذلك سيكون الثنائي أيمن أشرف وأحمد رمضان بيكهام مهددين بالإيقاف عن مباراة ذهاب الدور ربع النهائي، في حال حصول أيًا منهما على إنذار خلال مباراة سيمبا التنزاني المقبلة.

بالأسماء.. قائمة نجوم الرياضة ضحايا رامز جلال في رمضان

كارتيرون يقرر إيقاف إمام عاشور.. تعرف على السبب

اقرأ أيضا