تنظيم 7 بعثات تجارية لأفريقيا خلال 2021

الخميس 25 مارس 2021 | 05:39 مساءً
كتب : رشا ابو شال

صرح علاء الوكيل، رئيس لجنة أفريقيا وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، حول استهداف المجلس لتنظيم 7 بعثات تجارية خلال العام الجاري، وذلك في إطار استراتيجية المجلس لزيادة صادراته، خاصة للسوق الأفريقية.

وأوضح أن أولى البعثات الجاري الإعداد لها للسوق الأوغندية في نهاية شهر مايو المقبل.

وقال الوكيل، إنه من المستهدف أيضا تنظيم بعثة تجارية إلى تنزانيا منتصف شهر يونيو المقبل تضم 15.

وأكد أن تنزانيا سوق واعدة وتوجد فرص كبيرة للشركات الغذائية، خاصة في مجال مركزات العصائر مع بدء إنشاء عدد كبير من مصانع العصير، بالإضافة إلى وجود فرص في قطاع التمور، حيث يوجد طلب كبير، خاصة أن أغلب سكان تنزانيا مسلمون.

وذكر الوكيل أنه تم إرسال زيارة تحضيرية إلى تنزانيا خلال الفترة الماضية للإعداد للبعثة، حيث تم الاطلاع على أهم المشكلات والتحديات التي تواجه الشركات في التصدير ومنا طول فترة الشحن والتخليص الجمركي، وأيضا الاطمئنان على الوضع فيما يتعلق بكورونا وكذلك إعداد بيانات عن المستشفيات هناك.

وأوضح أن تكلفة الاشتراك في البعثة إلى السوق التنزانية تصل إلى 1500 دولار بالإضافة إلى تكلفة الإقامة وتذكرة الطيران، ويحاول المجلس الحصول على دعم خاصة للشركات المتوسطة والصغيرة.

ونوه إلى أنه سيتم أيضا تنظيم بعثة تجارية إلى مدغشقر، مضيفا أن الظروف التي يمر بها العالم في مواجهة فيروس كورونا تؤثر على تحديد مواعيد تلك البعثات.

واستحوذت الدول الأفريقية غير العربية على 11% من صادرات مصر من الصناعات الغذائية خلال 2020، بقيمة 386 مليون دولار في مقابل 412 مليون دولار خلال 2019 بتراجع 6%.

إقرأ أيضا..

البريد المصرى يشارك فى منتدى تحديات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية

اقرأ أيضا