بين العمل والأمل.. الأم المثالية بالغربية تروي حكاية 14 عاما من الكفاح

السبت 20 مارس 2021 | 05:50 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعربت صبحية حسن المرسى الأم المثالية لعام ٢٠٢١ من قرية المحلة مرحوم التابعة لمركز طنطا، بمحافظة الغربية، عن سعادتها البالغة عقب تكريمها، من وزيرة التضامن الاجتماعى.

وقالت صبحية الأم المثالية، إنها عاشت قصة كفاح طويلة من أجل تربية بناتها الثلاثة حتى تخرجوا من كلية الطب والصيدلة، لافتة أنها وقفت بجوار زوجها أثناء رحلة مرضه التى استمرت ١٤عاما متواصلة ما بين المستشفيات والأطباء أملا فى الشفاء حيث كان يعانى من تسمم فى الدم بسبب حدوث تلوث جراء عملية استئصال حصوات فى الكلى مرورا بإصابته بمرض الدرن، مما أبعده عن العمل، حتى فارق الحياة فى عام ٢٠٠٨.

وأوضحت أنها موظفة فى إدارة الطب البيطرى بقرية ولكنها واجهت العديد من التحديات خاصة أثناء مرض زوجها لأنها كانت ومازالت العائل الوحيد للأسرة وعانت بسبب تحملها تكاليف رعاية بناتها وكانوا فى سن صغير ما بين ٥ سنوات والصغرى شهور، ولهذا قررت أن تعمل على زيادة دخلها عن طريق تربية الطيور "البط والفراخ البيتى" وبيعها للجيران حتى تستطيع أن تتكفل بمصاريف التعليم رغم مرضها "بالغضروف"، لافتة أنها لم تشتكى من تحمل المسئولية بل كانت سعيدة ودائما تحمد الله وصابرة فى كل مراحل الحياة.

وأكدت الأم المثالية بالغربية، أن بناتها قدمن فى مسابقة الأم المثالية بهدف تكريمها لرحلة كفاحها وتم اختيارها كأم مثالية على مستوى المحافظة وتكريمها من وزيرة التضامن الاجتماعى وسيتم تكريمها أيضا من الرئيس السيسى، مشيرة إلى أنها عندما علمت بخبر التكريم شعرت بسعادة بالغة حتى أنها بكت وسجدت لله شكرا وأمتنانا .

في سياق آخر، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، اليوم السبت، أنه تم عمل عمليات قلب وعيون وتسليم أجهزة تعويضية وأطراف صناعية للأمهات الأرمل وغير القادرين بقرى المحافظة، بدعم من جمعية الأورمان، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشارت مديرية التضامن، إلى إن "رد الجميل" حملة إنسانية دشنتها جمعية الأورمان، والتى تهدف إلى فتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل والانتقال بالتبرعات من إطار المساعدة الوقتية إلى إطار التنمية المستدامة من خلال تسخير التبرعات فى علاج أمراض القلب والعيون.

وأوضحت، أن المديرية بالتعاون مع فرع الأورمان بالغربية، انتهت من تسليم 1139جهاز تعويضى ، وعمل 3388عملية قلب، و12616عملية عيون لأبناء المحافظة بالقرى.

بعد وفاة زوجها بالفشل الكلوي.. قصة نجاح ملهمة للأم المثالية في الجمعيات الأهلية

هاجمها مرض السرطان.. من هي السيدة الحاصلة على المركز الثالث في مسابقة الأم المثالية؟

من هي السيدة فاطمة سيد الحاصلة على المركز الأولى في مسابقة الأم المثالية؟

اقرأ أيضا