موعد فتح الرحلات الدولية في السعودية

الاربعاء 17 مارس 2021 | 11:24 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

موعد فتح الرحلات الدولية في السعودية.. خلال الساعات القليلة الماضية ازدادت عمليات البحث عن الطيران السعودي، كما حظى موعد فتح الطيران السعودي الدولي اليوم على أعلى نسب مشاهدة عبر محرك البحث العالمي جوجل.

موعد فتح الرحلات الدولية في السعودية

ووفقا لآخر بيان أعلنت عنه المملكة العربية السعودية سيتم فتح منافذ السفر من وإلى الأراضي العربية السعودية يوم 17 مايو المقبل ومن بينها رحلات الطيران المصري، وحتى تلك اللحظة لم تخرج وسائل الإعلام السعودية بتأجيل الرحلات الدولية في السعودية مرة ثانية، وبهذا يعتبر هذا الإعلان سالف الذكر هو الموعد المتفق عليه لعودة الرحلات الدولية في السعودية.

فتح الرحلات الدولية في السعودية

ومن جانبه، يتساءل الكثير من قرارات عودة رحلات الحج والعمرة والتي تم إغلاقها منذ اندلاع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حيث اقتصر الحج العام الماضي على المقيمين داخل الأراضي السعودية فقط وسط الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار الفيروس بين الحجيج وحتى الآن لم يتم إصدار قرارات من الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية بشأن استئناف رحلات الحج والعمرة من عدمه.

موعد فتح الطيران السعودي الجديد

وأثار قرار هيئة الطيران المدني السعودي بشأن فتح مطارات السعودية أمام المسافرين من مختلف الجنسيات بداية من يوم 17 مايو المقبل، فرحة كبيرة بين المقيمين في البلدين، واعتبروه مؤشر إيجابي لاستئناف حركة الطيران بين مصر والسعودية، خلال تلك الفترة، إذا لم يكن هناك أي سبب صحي أو وبائي تراه المملكة، قد يمنع دخول المواطنين المصريين للأراضي السعودية، وفتح حركة الطيران بينهما.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

جدير بالذكر أن تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية من اختصاص السلطات السعودية وفقا لتطور الوضع الوبائي لكورونا سعوديًا وعالميًا.

موعد فتح الرحلات بين مصر والسعودية

وأوقفت فبرايرالماضي دخول مواطني 20 دولة لأراضيها بينهم مصر، وذلك كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية، بعد ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا «كوفيد-19» في بعض دول العالم.

اقرأ أيضا