مستشار الرئيس للصحة يكشف الفئات الممنوعة من تطعيم كورونا

الاثنين 08 مارس 2021 | 11:03 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، تحذير شديد اللهجة لفئتين لم يجز لهما حتى الآن التطعيم، وهما الشباب أقل من 18 سنة والسيدات الحوامل، لأنه حتى الآن لم يتم دراسة تأثير اللقاحات على هذه الفئات.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن العالم كله يستمر في الأبحاث العلمية والتجارب السريرية، وأن الأبحاث العلمية لا تبرز أي أخبار علمية بدقة إلا بعد الانتهاء من هذه الدراسة أو التجربة لتكون لها نتائج واضحة، منوها أن هناك عدة مئات من الأبحاث في العالم للوصول إلى لقاحات جديدة أو أدوية قد تؤثر على الفيروس وطفراته.

وأشار إلى أن الدولة تبذل جهدا كبيرا جدا لترتيب الأوضاع الدراسية سواء للتعليم ما قبل الجامعي أو الجامعي، مؤكدا اتباع كل الإجراءات الاحترازية في كل المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات لضمان سلامة التلاميذ وهو الأولوية الأولى، معقبا: "لأن في الآخر هو ده هدف الدولة سلامة وأمان المواطن المصري".

وأضاف أن حالات الإصابة أقل من الفترات السابقة، وأن الحالات في المستشفيات مقارنة بما قبل ذلك سواء في الموجة الأولى أو ذروة الموجة الثانية أقل، لكن أكد أنه مازال هناك حالات ومازال الفيروس منتشر في العالم كله، لذلك يجب الالتزام والحرص على الإجراءات الاحترازية سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات.

تعرف على أبرز القرارت الصادرة خلال اجتماع الحكومة اليوم

اقرأ أيضا