وزير الرياضة: مصر أصبحت وجهة العالم لاستقبال البطولات الرياضية الدولية الكبري

السبت 06 فبراير 2021 | 11:53 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

ينظم اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، بطولة "كأس الفراعنة" الدولية الثانية لجمباز الأيروبيك خلال الفترة من 8 حتى 10 أبريل المقبل على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

وتلقى اتحاد الجمباز موافقة 10 دول حتى الآن على المشاركة فى البطولة الدولية، وسيكون باب التسجيل مفتوحًا حتى مطلع شهر أبريل المقبل، حيث من المتوقع مشاركة ما لا يقل عن 15 دولة، وبعدد يتجاوز نحو 400 لاعب ولاعبة.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن مصر باتت وجهة لاستقبال الأحداث والبطولات الرياضية الدولية الكبرى بفضل ما تمتلكه من مقومات وخبرات تنظيمية، لا سيما مع النجاحات التى تحققها مصر فى ملفات تنظيم البطولات، وكان آخرها بطولة العالم لكرة اليد فى الفترة 13- 31 يناير الماضى بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف دول العالم.

وتابع الوزير أنه سيتم التنسيق مع اللجنة المنظمة للبطولة، ومتابعة كل التفاصيل اللوجستية والإدارية والتنظيمية فى إطار نهج وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية لتحقيق النجاح فى استضافة البطولات الرياضية على كل الأصعدة.

من جهته، أكد إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز، أن الاتحاد بذل مجهودًا كبيرًا لإدراج البطولة على أجندة الاتحاد الدولى للعبة، مشيرًا إلى أن البطولة أخذت الطابع الرسمى بعد حصولها على التقييم الدولى كبطولة دولية للأندية، وتعد فرصة ذهبية للاعبى ولاعبات أندية مصر للمشاركة والاحتكاك فى منافسة دولية.

وأوضح رئيس اتحاد الجمباز أن البطولة ستشهد طفرة فى عدد المشاركين من مختلف الدول بشكل يفوق النسخة الأولى منها التى أقيمت بمدينة الغردقة عام 2019 بمشاركة 180 لاعبًا ولاعبة من 8 دول.

الصحة تكشف تفاصيل اختيار مزاولة المهنة لأطباء "الامتياز".. فيديو

اقرأ أيضا