تعرف على مواعيد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

الاربعاء 03 فبراير 2021 | 07:51 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

ينتظر العديد من العمالة غير المنتظمة مواعيد صرف الدفعة السادسة والاخير لمنحة الرئاسة والتي من المقرر ان يتم الانتهاء منها فور انتهاء عملية تنقية وتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة المستحقة للمنحة الأسبوع المقبل.

مواعيد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

ومن المتوقع أن تبدأ عملية صرف منحة العمالة غير المنتظمة 14 فبراير الجاري في جميع محافظات الجمهورية.

كيفية الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

ويمكنك الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم القومي على رقم 142 وسيتم أرسال رسالة بالرد عن أحقية المواطن في المنحة من عدمه كما يمكن الاتصال على رقم 142 للاستفسار مجانًا عن منحة العمالة غير المنتظمة.

كما ستقوم وزارة الاتصالات بإرسال رسائل نصية للعمالة غير المنتظمة المستحقة ومن المقرر أن يتم تقسيم المستفيدين إلى شرائح لمنع التزاحم على ماكينات الصراف حتى يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية تخوفا من انتشار كورونا ومن المقرر أن يتم إرسال الرسائل خلال الايام القليلة المقبلة.

أعداد العمالة غير المنتظمة

العمالة غيرالمنتظمة التي قامت بتحديث بياناتها بلغت نحو 6 ملايين عامل؛ وهو الأمر الذي دفع اللجنة للتدقيق وتطبيق معايير الاستحقاق للصرف وإجراء أعمال التنقية مرة أخرى، وبعد أن تولت اللجنة تطبيق المعايير بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لتدقيق البيانات ومراجعتها؛ بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة 2 مليون و260 ألف عامل.

وأكدت اللجنة أنه سيتم توزيع المستحقين للصرف "للمرحلة الثانية" من إجمالي مستحقي الصرف وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو الأتي؛ 690 ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى، 110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية، و60.541 ألف تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى، بالإضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.

ويشار إلى أنه جار تنظيم وتنسيق وإجراء برامج تدريبية للعمالة غير المنتظمة، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامج "فرصة"؛ وعدد من الشركات والجهات الأخرى؛ بهدف صقل مهاراتهم الفنية ورفع كفاءتهم.

وأكدت اللجنة أنه سيتم توزيع المستحقين للصرف "للمرحلة الثانية" من إجمالي مستحقي الصرف وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو الاتي: 690 ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى، 110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية، و60.541 ألف تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى، بالإضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.

بيان هام من الخطوط القطرية بشأن الرحلات الجوية مع السعودية

اقرأ أيضا