فردي شرطة بميناء القاهرة يرفضان تلقي رشوة لتسهيل تهريب أدوية إلى خارج البلاد

الجمعة 25 ديسمبر 2020 | 12:51 مساءً
كتب : علي عرفات

رفض فردى شرطة من قوة الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى الحصول على "رشوة مالية" نظير تسهيل تهريب كمية من الأدوية إلى خارج البلاد، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبى الواقعة.

البداية كانت عندما تبلغ من فردى الشرطة بقيام أحد الأشخاص (عامل بإحدى شركات تحميل الحقائب بالميناء) بعرض مبلغ مالى عليهما على سبيل الرشوة مقابل تسهيل عملية تهريب كميات من الأدوية لخارج البلاد رفقة عدد من الركاب يحملون جنسية دولة أجنبية.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة للمساعدات الفنية بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم ضبط ( عدد 4 أشخاص "يحملون جنسية دولة أجنبية")، وذلك حال تواجد إثنين منهم بدائرة الميناء وتقديم مبلغ الرشوة لفردى الشرطة، وضبط الأخران حال تقدمهما للسفر على متن إحدى الرحلات المتجهة إلى إحدى الدول وبحوزتهم حقيبة كبيرة الحجم بداخلها كمية من الأدوية (أمبول – أقراص).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي السياق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط شخص ابتز 47 رجل وسيدة بصورهم وفيديوهات خاصة بهم على السوشيال ميديا، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم المعلوماتية.

البداية كانت عندما أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام (صاحب محل إكسسوارات- مقيم بمحافظة كفرالشيخ) بإستخدام حسابين على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) للتواصل مع أشخاص منتحلاً شخص وصفة (سيدة) للتحصل منهم على مقاطع فيديو خاصة بهم ، وإستغلالها فى تهديدهم وإبتزازهم لدفع مبالغ مالية مقابل عدم التشهير بهم بنشر تلك المقاطع.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفرالشيخ تم إستهداف المذكور وضبطه، وبحوزته (هاتف محمول - المستخدم فى إرتكاب جرائمه بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامى)، وتبين قيامه بإرتكاب (47 واقعة تهديد وإبتزاز بذات الأسلوب).

وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى بهدف تحقيق مكاسب مادية، وأضاف بإنفاقه للمبالغ المالية المتحصل عليها من نشاطه الإجرامى على متطلباته الشخصية.

إقرأ أيضًا..

بطريقة غير متوقعة.. رجل يصور ابنة زوجته أثناء استحمامها لمدة 3 سنوات

10 سيارات إطفاء لإخماد حريق نادي نقابة المهندسين والمعاينة تكشف السبب