مين أسهل في التربية الولد ولا البنت؟.. داليا الحزاوي تجيب

الخميس 17 ديسمبر 2020 | 08:40 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

طرحت داليا الحزاوي، مؤسسة جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، سؤالا على أولياء الأمور عبر الجروب، ينص على "مين أسهل في التربية الولد ولا البنت ؟".

ولاقى السؤال تجاوبا من أولياء الأمور وجميعًا أجمعوا أن تربية البنات أسهل في التعامل، حيث أن التفاهم مفتاح التعامل معهم و أن الفتيات دائما يخشون من العقاب، قائلة: " البنات بطبيعتهم حساسين جدا في مشاعرهم ويتأثرون بالصوت العالي عكس الاولاد تماما".

وأشارت" الحزاوي" إلي أننا نعيش الأن في زمن مختلف تماما عن الزمن الماضي، فالتربية حاليا صعبة سواء للبنت أو الولد ففي زمن الانفتاح و التكنولوجيا الحديثة جعل التربية محتاجة مزيد من الحرص والمتابعة والاهتمام لأننا لا نستطيع منعهم من استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل المختلفة، مشيرة إلي أن الشارع والاختلاط في المدارس والنوادي وغيرها يؤثر علي تربية أولادنا، قائلة: " يحب أن نربي اولادنا تربية سليمة تعتمد علي الحرام والحلال والضمير حتي عندما يختلطوا بالمجتمع لا يتأثروا تأثير كبير".

وتابعت: " ولكن تربية البنات اسهل من تربية الأولاد فالبنت بطبيعتها ف تميل إلي سماع الكلام والطاعة ولكن نظرا لطبيعة البنات فالخوف عليها أزيد خصوصا ما نشاهده خلال الفترة الأخيرة من ظواهر غريبة علي مجتمعنا من التحرش".

ونجد ان توجيه الأولاد والبنات يختلف إلي حد ما فالأم مع الذكر تحاول تربيته علي تحمل المسئولية والرجولة بينما تربي البنات علي كونها مستقبلا ستكون ام وزوجة بتحاول تعوديها على الأعمال المنزلية.

اقرأ أيضا