استغاثة من أولياء الأمور بالمحلة بشأن الإهمال بمدرسة الشهداء الإبتدائية.. صور

الاربعاء 16 ديسمبر 2020 | 06:30 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

يستغيث أولياء أمور مدرسة الشهداء الإبتدائية التابعة لإدارة شرق التعليمية بالمحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، لاستكمال أعمال إحلال وتجديد المبنى الملحق عقب نقل أبنائهم إلى مدرسة أخرى تبعد عن محل أقامتهم عشرات الأميال.

وقال محمد فضل ولي أمر لـ"بلدنا اليوم"، إنه صدر قرار بإزالة المبنى الملحق بمدرسة الشهداء الإبتدائية المكون من ٩ فصول بالإضافة إلى دورات المياه والسور منذ شهر يناير عام ٢٠١٩، على أن يتم إعادة بنائهم من جديد بعدد فصول أكبر بهدف تخفيف الكثافة قبل بدء العام الدراسى الجديد ولكن لم يحدث ذلك، وتوقفت أعمال الإحلال والتجديد بصورة مفاجئة.

وأضاف علي مصيلحي ولي أمر أخر، أنه عقب قرار الإزالة تم نقل ١٢٠٠ طالب إلى مدرسة وحدة قرية محلة حسن ويضطروا أولياء الأمور إلى أصطحاب أبنائهم يوميا للذهاب معهم إلى المدرسة لكونها مجاورة لقريتهم منشية الأمراء ويخشوا عليهم من وقوع حوادث، نظرا لأنهم أطفال لا يدركون مخاطر الطريق، خاصة أثناء هطول الأمطار مع الطقس السىء ما يكبدهم معاناة يوميا وأعباء مادية جديدة.

وأكد محمود أبو الفتوح ولي أمر، أن المدرسة تحولت إلى جراج للسيارات وأصبح المبنى الأساسى المكون من ٤ طوابق يوجد بداخل فصول دراسية ومكاتب إدارية مهددة بالسرقة بسبب عدم وجود سور لحمايته بعد أن تم هدمه منذ شهر سبتمبر في العام الماضي من قبل هيئة الأبنية التعليمية بالغربية.

وناشدوا الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، وناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة التحرك لإعادة بناء المبنى الملحق الجديد ودورات المياه وسور المدرسة، حرصا على سلامة الطلاب.

مدرسة الشهداء

مدرسة الشهداء

مدرسة الشهداء

2 مليون و 750 ألف جنية لإحلال وتجديد خط مياة قرية الشيخ مسعود بالمنيا

طرح وإسناد 11 مدرسة بـ167 فصلا بتكلفة تزيد عن 73 مليون جنيه ببني سويف

إحلال وتجديد كباري عزب الدير استجابة لشكاوى المواطنين

اقرأ أيضا