بالفيديو والصور.. تكريم 26 من حفظة القرآن الكريم بقرية بني حسن الشروق بالمنيا

الخميس 12 نوفمبر 2020 | 12:11 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت قرية بني حسن الشروق التابعة لمحافظة المنيا، تكريم عدد من الطلبة والطالبات، ممن ختموا حفظ القرآن الكريم بالقرية، في إطار جهود نشر مفاهيم الدين الإسلامي بصورة صحيحة.

وقامت الجمعية الربانية للأعمال الخيرية، المشهرة برقم 2878، والتي تضم مسجد "رجال ونساء"، ودار تحفيظ قرآن، وحضانة نور البيان، ومستوصف خيري، بتكريم 26 ممن ختموا حفظ القرآن الكريم من الأطفال.

مسابقة حفظ القرآن

وتقدم مدير الجمعية، الشيخ محمد محمد صالح أبو أنس، بالشكر لكل من شارك في هذا الحفل، وكل من تبرع نقديًا وعينيًا بجوائز حفظة القرآن الكريم من أبناء القرية.

مسابقة حفظ القرآن

وكان الحفل بحضور عدد من أئمة وزارة الأوقاف بالمحافظة، من بينهم الشيخ حمادة علي، والشيخ محمد طه، والشيخ مشرف الريدي، وعدد آخر من الأئمة والخطباء التابعين لوزارة الأوقاف.

 

ويتزامن هذا مع الحملة التي يقودها الأزهر الشريف لتصحيح مفاهيم الدين الإسلامي، والتأكيد على أن النبى صلى الله عليه وسلم هو أغلى علينا من أنفسنا، وأن والإساءةُ لجنابه الأعظم ليست حريةَ رأيٍ، بل دعوة صريحة للكراهية والعنف، وانفلات من كل القيم الإنسانية والحضارية.

مسابقة حفظ القرآن

حيث قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "نبينا صلى الله عليه وسلم أغلى علينا من أنفسنا، والإساءةُ لجنابه الأعظم ليست حريةَ رأيٍ، بل دعوة صريحة للكراهية والعنف، وانفلات من كل القيم الإنسانية والحضارية، وتبرير ذلك بدعوى حماية حرية التعبير هو فهمٌ قاصرٌ للفرق بين الحق الإنسانى فى الحرية والجريمة فى حق الإنسانية باسم حماية الحريات".

كما أدان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية، بأشد العبارات إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فى صحيفة "شارلى إيبدو" الفرنسية الساخرة بالتزامن مع محاكمة المتهمين فى الهجوم الذى استهدف مقر الجريدة عام 2015

اقرأ أيضا