أبناء من زواج عرفي.. عجوز وابنتها يستغلان الأطفال في التسول

الاثنين 19 أكتوبر 2020 | 11:08 صباحاً
كتب : علي عرفات

قررت النيابة العامة، اليوم الاثنين، حجز ربة منزل وابنتها، على ذمة التحريات في واقعة التسول، واستغلال الأطفال في هذه الأعمال، وطلبت النيابة تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على "فيس بوك، تويتر" صورة، تتضمن قيام سيدة عجوز باستغلال أطفال في أعمال التسول بالقاهرة: "تفترش الأرض وبجوارها بعض الأطفال حديثي السن".

وأفادت التعليقات على الصورة المنشورة، أن السيدة تتواجد منذ أسبوع بجوار آخر سور محطة المعصرة، وتسيئ معاملة هؤلاء الأطفال، وتعديها عليهم بالضرب.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لرعاية الأحداث، عن تحديد مكان تواجد تلك السيدة، وأمكن ضبطها، وتبين أنها بدون عمل، ومقيمة بحلوان، وبصحبتها نجلتها، بدون عمل أيضا، وضبطا وبحوزتهما مبلغ مالي قدره 300 جنيه، واعترفتا بأنه من حصيلة أعمال التسول.

كما تبين وجود 4 أطفال حديثي السن بصحبتهما، يتراوح أعمارهم ما بين (2 إلى 5 سنوات)، وأقرت الأولى بأن أحد الأطفال حفيد لنجلها، تربيه وتستغله في أعمال التسول، ولم يقيد في سجلات الأحوال المدنية.

وأقرت الثانية أن باقي الأطفال (أنجالها) من زوجها "عرفيا"، المحبوس حاليا على ذمة إحدى قضايا المخدرات، ولم يقيدوا بسجلات الأحوال المدنية، وتستغلهم في أعمال التسول، والتربح من خلالهم، واتخذت الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا..

جرائم هزت بلدان عربية.. اغتصاب طفلة ثم حرقها.. وفقء عين طفل وبتر ساعديه

"بتر ساعديه وفقع عينه".. إحالة "جريمة الزرقاء" إلى أمن الدولة (تفاصيل)