إصابة حنان عشراوي بـ"كورونا"

الاحد 11 أكتوبر 2020 | 09:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعنت دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة عن إصابة رئيسة الدائرة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دكتورة حنان عشراوي بفايروس كوفيد 19 (الكورونا).

وأضافت: وعليه وعملاً بمقتضيات الصحة العامة، تعلن الدائرة عن تأجيل جميع ارتباطات د. حنان عشراوي، وأنشطة الدائرة إلى أن تتماثل للشفاء.

وقالت الدائرة في تصريح عبر حسابها على (فيسبوك): نتمنى للدكتورة حنان الشفاء العاجل وللجميع السلامة ونذكر هنا بأهمية اتباع كل سبل الوقاية التي تنصح بها وزارة الصحة.

وكانت أمانة سر اللجنة التنفيذية أعلنت يوم الخميس الماضي، إصابة د.صائب عريقات، بفيروس (كورونا) المستجد.

وفي سياق أخر، تداولت صور جديدة و مفصلة بشكل لا يصدق لفيروس كورونا، تكشف عن شكله وتفاعله مع الخلايا البشرية، مما سيساعد العلماء في معركة العلاج.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن فريقا من العلماء في الصين نشر الصور الأولى لفيروس COVID-19 في معلم مهم على طريق البحث عن لقاح وعلاج.

وعمل الدكتور ساي لي، عالم الأحياء الإنشائية بجامعة تسينجهوا في بكين، مع علماء الفيروسات الذين كانوا يصنعون الفيروس في مختبر للسلامة الحيوية في مدينة هانغتشو.

على معالجة الفيروس بمادة كيميائية لجعله غير ضار، ثم أرسلوا عينة من سائل مملوء بالفيروس إلى لي.

وقام لى هو وفريقه بتقليص الفيروس إلى قطرة واحدة، وتجميدها، ثم نظروا إليها من خلال مجهر إلكتروني.

وقال لي لصحيفة نيويورك تايمز: "رأيت شاشة مليئة بالفيروسات" ، وهو ينظر إلى شيء قياسه أقل من جزء من المليون من البوصة، مضيفا أعتقد أنني كنت أول رجل في العالم يرى الفيروس بمثل هذا الحل الجيد".

و مكن عمل "لي" العلماء من معرفة كيفية انزلاق الفيروس بعض بروتيناته إلى الخلايا، وتعلموا كيف تسيطر جيناته الملتوية على الكيمياء الحيوية للجسم.

عالم صينى ينشر أول صور لتطور فيروس كورونا في جسم الأنسان

البورصة تواصل صعودها في منتصف تعاملات اليوم الأحد 11/10/2020

اقرأ أيضا