تجديد حبس علاء عبدالفتاح و2 آخرين لاتهامهم التحريض على العنف

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 12:04 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، قرارًا بتجديد حبس علاء عبد الفتاح والمحامى محمد الباقر، ومتهم ثالث، 45 يوما على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور .

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة.

وأسندت النيابة إلى المتهم في القضية 1356 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما وجهت النيابة إلى المتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

نشر الأخبار الكاذبة والشائعات يعتبرها القانون جريمة معاقب عليها، حيث حددت المادة 188 من قانون العقوبات، العقوبة وهى الحبس والغرامة التى قد تصل إلى 20 ألف جنيه، ونصت المادة على، "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقًا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

في سياق آخر استقبلت مستشفى منيا القمح المركزى بمحافظة الشرقية، بوصول جثة شاب متأثرا بإصابتة بطلق ناري بالرأس علي يد ابن عمه، بسبب خلافات بينهم، وكلفت النيابة العامة بالمركز بالتحفظ علي الجثة وتحرير محضر بالواقعة.

وكشفت التحقيقات مقتل شاب 26 سنة على يد نجل عمه الذي يعمل سائقا،بسبب خلافات قديمة بين المتهم ونجل عمه سببها خلافات الجيرة.

وأول أمس تجددت الخلافات، قام علي إثرها المتهم ويدعى " حسام س " 36 سنة سائق مقيم بندر منيا القمح، بإطلق أعيرة نارية على المجنى عليه.

وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من مستشفى منيا القمح المركزى بوصول " محمد م" 26 سنة جثة هامدة نتيجة إصابته بطلق نارى بالرأس، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من تحريات ضباط مباحث منيا القمح، قيام " حسام س " 36 سائق بإطلاق النيران على نجل عمه" محمد م" وإصابته بطلق نارى بالرأس بسبب خلافات بينهما بسبب الجيرة.

تم التحفظ على المتهم والسلاح المستخدم فى الواقعة، وتبين من التحريات سابقة حدوث خلافات مستمرة بين المتهم ونجل عمه.

إقرأ ايضا

بسبب لافتة مرشح.. مصرع شاب وإصابة 3 فى مشاجرة بالأسلحة النارية فى قنا

شاب يطعن خطيبته في الجيزة.. والسببب صادم

اقرأ أيضا