اليوم.. سيولة مرورية بمنطقة "وسط البلد"

الخميس 24 سبتمبر 2020 | 09:58 صباحاً
كتب : علي عرفات

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية ليندا عبد اللطيف، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، الحالة المرورية لليوم الخميس، تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع.

وقال مينا مكرم مراسل البرنامج، من خلال تواجده بمنطقة وسط البلد، وتحديدًا في تقاطع ميدان مصطفى كامل مع شوارع مختلفة على غرار شوارع عماد الدين وغيرها من شوارع وسط البلد، إن هناك نوعًا من السيولة المرورية الملحوظة بالمنطقة.

وأضاف: "في ميدان طلعت حرب هناك سيولة مرورية ملحوظة بداية من ميدان التحرير ووصولا إلى مختلف مناطق وميادين والتقاطعات الرئيسة في منطقة وسط البلد، نلاحظ أن أعمال التطوير للعمارات التاريخية والأثرية القديمة مستمرة في بعض الأماكن لتطوير المنطقة لكي تعود إلى مكانتها السياحية".

إقرأ أيضًا.. نشرة مرور بلدنا.. تعرف على الحالة المرورية وأماكن الكثافات اليوم الخميس

وفي السياق، تشهد العديد من شوارع ومحاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، ظهور كثافات مرورية متوسطة، بالتزامن مع ذهاب الموظفين إلى أعمالهم، وسط انتشار الخدمات المعينة على كل الطرق والمحاور، من خلال الإدارة العامة للمرور لسحب الكثافات وتنظيم حركة السير.

وشهدت العديد من الطرق كثافات مرورية في الذروة الصباحية اليوم الخميس، حيث شهد الدائري من مسطرد النفق السلام ومن وصلة المريوطية للمنيب ومن المريوطية للصحراوي كثافة مرورية متوسطة.

وأيضا شهد طريق صلاح سالم من كوبري الجلاء لكوبري الميرغني الجديد كثافة مرورية متوسطة، بالإضافة إلى طريق الإسماعيلية من كوبري الهايكستب لموقف العاشر والعكس، وشهد أيضا المحور عند نفق فودافون اتجاه الصحراوي والعكس من الدائري لميدان لبنان، وكورنيش النيل عند ماسبيرو اتجاه حلوان كثافية مرورية في بداية اليوم.

وتكثف الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي مدير الإدارة، من خدماتها المرورية لتحقيق السيولة المرورية والأمن المروري حفاظًا على سلامة الجميع، حيث قامت الإدارة بحملات الكشف عن سلامة الإطارات، وكذلك ضبط المواقف العشوائية حفاظًا على سلامة الجميع من الخطر.

ودفعت الإدارة بسيارات الأقوال الأمنية بالاشتراك مع المديريات والدراجات البخارية، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية مثل حملات الحد من السرعات على الطرق وحملات الكشف عن متعاطي المواد المخدرة والدفع بسيارات الاغاثة المرورية على الطرق السريعة لمواجهة أي أعطال أو حوادث.

ويشهد الطريق الدائري اليوم الخميس، تكدسات مرورية متوسطة أعلى مناطق البراجيل في القادم من محور 26 يوليو بإتجاه مناطق القومية وإمبابة، وأعلى مناطق المريوطية والكونيسة في القادم من محور المريوطية بإتجاه المنيب، مع ظهور كثافات مرورية متوسطة أعلى كورنيش النيل بإتجاه البساتين.

إقرأ أيضا..

طفل يلقي شقيقته الرضيعة من الطابق الثالث.. تفاصيل

تصل لـ الإعدام.. تعرف على عقوبة اغتصاب أب لـ ابنته