صورة تثير غضب واستياء الآثاريين.. و"الآثار" توضح

الاثنين 21 سبتمبر 2020 | 07:18 مساءً
كتب : أمل ماضي

أثارت صورة انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، والجروبات الخاصة بالآثاريين، والمهتمين بالثقافة والآثار، موجة من الغضب والاستياء، واظهرت الصورة تشوه فى إحدى الحوائط الأثرية التي تحمل الطراز البيزنطي، بما تحوية من نقوش وتماثيل رائعة، نتيجة لمرور كابل تكييف يمر بشكل فج بين الزخارف، مدعيين أن الصورة لإحدى حوائط المتحف اليوناني الروماني، أو المتحف القومي بالإسكندرية.

ومن جانبه مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، إن هذا إدعاء عار تماما من الصحة وان هذه الصورة لا تمت بصلة إلى المتحف اليوناني الروماني، او متحف الإسكندرية القومي، ولا أي متحف أو أثر مسجل بجمهورية مصر العربية، موضحا ان هذه الصورة لكاتدرائية باليرمو في مدينة صقلية بايطاليا.

وأرفق مؤمن عثمان خلال البيان الذي رد فيه رابط موقع الكتدرائية، والذي يؤكد أن الصورة خاصة بها، وناشد مستخدمي ومرتادي مواقع التواصل الإجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

كما اكد محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، أن الصورة لا علاقة لها بأي متحف مصري، سواء داخل أو خارج الإسكندرية، مناشدا المداطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أي صور أو معلومات قبل التحقق من مصدرها وصحتها.

باليرمو

موضوعات ذات صله:

سائق قطار ينقذ حياة فتاة بعد محاولتها الانتحار بالمحلة

استمرار فاعليات مبادرة 100 مليون صحة في المنيا

محافظ القليوبية يوجه بدهان واجهات العمارات بمدينة الخصوص

اقرأ أيضا