رفع درجة الاستعداد بمطروح لمواجهة الأحوال الجوية

الاثنين 21 سبتمبر 2020 | 11:15 صباحاً
كتب : مؤمن الليثي

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، رفع درجة الاستعداد بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية والسيول المحتملة والتأكد من جاهزية كافة الأجهزة المعنية لمواجهة أى حادث طارئ .

وكلف محافظ مطروح ، رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والحماية المدنية وكافة الجهات المعنية بضرورة رفع حالة الطوارئ و إتخاذ كافة التدابير والإفادة بما تم من جاهزية المعدات ومخرات السيول فى كل مركز تحسباً لأى طارئ ، والإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية مع مراجعة كافة مخرات السيول على أرض الواقع ،  وعددها 86 مخر على مستوى مدن المحافظة ، وتطهيرها والتأكد من جاهزيتها وعدم وجود أي عوائق بها والمرور على غرف صرف الأمطار كل في نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها،  وتجهيز سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار .

وأشار محافظ مطروح أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية ، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والمتابعة الدورية على مدار الساعة خلال فترة عدم الإستقرار و إتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع أى حادث طارئ .

وأضاف عبد الرازق رئيس مجلس مدينة مرسي مطروح إنه تم تشكيل لجنة للمرور علي أماكن تجمعات مياه الامطار وبرابخ ومخرات السيول ، وذلك للوقوف على مدى تطهير وتنظيف المخرات ومتابعه أعمال النظافة وإزالة الحشائش، وذلك للتأكد من جاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار .

وأشار بانه جاري المرور ، علي جميع السدود بالكيلو 4 للتأكد من سلامتها لضمان سير المياه بمجري السيل وعدم انحراف مياه الامطار علي المنازل وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية للاستعداد للسيول طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

ووجه رئيس مدينة مرسى مطروح بمتابعة جاهزية مجري السيل بوادي اسماعيل وتويويع وطريق الوادي بالكيلو 4 تفاديا لحدوث سيول متوقعة مع بداية فصل الخريف فلكيا تحسبا لتغير المناخ وهطول الأمطار بغزيرة في أي وقت .

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الإستقرار وسيول محتملة بعدد من المحافظات .

أقرأ المزيد :

محافظ مطروح يؤكد علي أهمية التحول الرقمي

إقبال ملحوظ على التصالح في مخالفات البناء بعد قرار التخفيض

اقرأ أيضا