مؤمن زكريا يصل تدريبات الأهلي.. صور

الخميس 10 سبتمبر 2020 | 03:33 مساءً
كتب : مدحت بدران

وصل مؤمن زكريا لاعب الأهلي، إلى ملعب مختار التتش بالجزيرة، لحضور تدريب الفريق المقرر لها مساء اليوم الخميس.

يأتي ذلك في ظل دعم القلعة الحمراء للاعب خلال الفترة الماضية، من أجل مساندته في محنته الأخيرة، بعد إصابته بمرض عصبي نادر، أبعده عن الملاعب.

وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، كشف أنه ذهب اليوم إلى منزل مؤمن زكريا لاعب الفريق الأحمر السابق، ليصطحبه بسيارته حاليا لحضور مران الفريق اليوم، بملعب مختار التتش، قبل مواجهة الإسماعيلي غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ما هو مرض مؤمن زكريا؟

كانت الأمور تسير على ما يرام في النادي الأهلي، وفجأة طلب مؤمن زكريا الرحيل إلى الدوري السعودي، وبالفعل في 2018 وافق الشياطين الحمر على إعارته لأهلي جدة.

اختفى زكريا عن الأنظار بعد عودته للمارد الأحمر من جديد قبل أن تتم إعارته لنادي أُحد، وبعد انتظامه فترة في التدريب وفي يناير 2019 شعر بالإجهاد وعدم القدرة على خوض التدريبات بقوة.

مؤمن زكريا

تفاقم الوضع وبدأ في الخروج من حسابات المدرب بسبب شكواه الدائمة من آلامٍ عضلية، وبعدها خرج رئيس النادي السعودي سعود الحربي وأكد أن مؤمن زكريا يعاني من مرض يمنعه من ممارسة كرة القدم.

تم فسخ عقد اللاعب مع النادي بعد ذلك وعاد إلى الأهلي، وبدأت أعراض المرض تظهر عليه، وفي البداية ارتبك الجميع ولم تتوفر أي معلومة عن مرضه، لكن تأكدت إصابته بمرضٍ خطير بعد ظهوره في أحد البرامج الرياضية وهو غير قادر على الكلام بطريقة صحيحة.

مرض مؤمن زكريا هو التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

موضوعات ذات صلة

حقيقة إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في الخليج

رسميًا.. ريكاردو مديرًا فنيًا لنادي الإسماعيلي

اقرأ أيضا