شتوتجارت يسعى لتكرار التفوق على هانزا روستوك بكأس ألمانيا

الخميس 10 سبتمبر 2020 | 01:09 مساءً
كتب : أحمد عصام

يخرج شتوتجارت لملاقاة مضيفه هانزا روستوك للمرة الثالثة على التوالي في الدور الأول لكأس ألمانيا لكرة القدم، ونتيجة مباراة الأحد، قد تحدد أيضًا مصير الفريق بعد عودته إلى البوندسليجا.

وتم السماح بحضور 7500 مشجع بستاد روستوك في أكبر حضور جماهيري على مستوى جميع المباريات الـ31 بالدور الأول لكأس ألمانيا، بين يومي الجمعة والإثنين المقبلين.

المباراة الثانية والثلاثين بالدور الأول لمسابقة الكأس بين بايرن ميونخ حامل اللقب، ودورين المنافس بالدرجة الخامسة تم تأجيلها حتى 15 أكتوبر، لمنح الفرصة للراحة للنادي البافاري عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في أغسطس الماضي.

وقال بيليجرينو ماتاراتسو مدرب شتوتجارت: "هي بكل تأكيد أفضلية لهانزا روستوك لكني لازالت سعيدًا بعودة الجماهير للمدرجات مجددًا، في وجود الجماهير الشعور يكون مختلفا".

وتشهد مباريات الكأس عودة الجماهير للمدرجات الألمانية للمرة الأولى منذ مارس الماضي، عندما توقف النشاط الكروي بفعل جائحة كورونا.

ويعتمد الحضور الجماهير على معدل الإصابة بفيروس كورونا في المدينة التي تقام فيها المباراة، لكن الكلمة الأخيرة تبقى في يد سلطات الصحة المحلية.

وفي الوقت الذي سمحت فيه السلطات بحضور 7500 مشجع بستاد روستوك أرينا، جرى السماح لشالكه بـ300 مشجع فقط خلال مباراته أمام شفينفرت على ملعبه الذي يتسع لـ62 الف مشجع، والحال نفسه بالنسبة لباير ليفركوزن الذي يلاقي اينتراخت نودشتاد.

وقال سفين ميسلينتات مدير الكرة في شتوتجارت، إنه من "الغموض"، أن يلعب فريقه للمرة الثالثة على التوالي على ملعب روستوك.

وخسر شتوتجارت أربع مرات على ملعب روستوك، بما في ذلك في موسم 2018 الذي شهد مسيرة كارثية للفريق انتهت بهبوطه من البوندسليجا، لكنه نجح في العام الماضي أخيرًا في الفوز على هانزا روستوك بعد طفرة ملحوظة في أداء ونتائج الفريق قبل أن ينجح في العودة سريعًا لدوري الأضواء.

وقال ميسلينتات: "روستوك فريق جيد حقا بدوري الدرجة الثالثة، ينبغي أن نكون في قمة مستوانا داخل الملعب".

ويفتقد شتوتجارت لجهود مهاجمه نيكولاس جونزاليس الذي يغيب لستة أسابيع بسبب الإصابة في الفخذ.

هافيرتز مع لاعبي باير ليفركوزن

ويبدأ ليفركوزن من جانبه منافسات الموسم الحالي في غياب كاي هافيرتز وكيفين فولاند بعد رحيلهما إلى تشيلسي الإنجليزي وموناكو الفرنسي على الترتيب.

ويستهل ليفركوزن مشواره في كأس ألمانيا بملاقاة نوردشتاد المنافس بالدرجة الرابعة.

وتعاقد شتوتجارت مع التشيكي باتريك تشيك الذي قال: "لا أعتقد أنني سأكون جاهزا للمباراة"، بعد فترة من العزل الطبي عقب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب التشيكي.

وبسبب جائحة كورونا أيضا ستقام المباراة في ليفركوزن وليس في نوردشتاد على مشارف هامبورج.

وفي مباريات أخرى يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع اوبرنلاند المنافس بالدرجة الرابعة بعد غدً السبت، ويلتقي هيرتا برلين مع آينتراخت براونشفيج المنافس بالدرجة الثانية غدًا الجمعة وبوروسيا دورتموند مع دويسبورج المنافس بالدرجة الثالثة يوم الإثنين.

إقرأ أيضًا...

"حمد الله" يكشف سر تألقه وحصده لقب هداف الدوري السعودي

بايرن ميونخ يحسم مصير "ألكانتارا وألابا"

اقرأ أيضا