الجنايات تصدر قرارها في محاكمة رئيس مكتب تموين الدرب الأحمر بتهمة الاختلاس

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 06:02 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد، قرارًا بانقضاء الدعوى الجنائية فى محاكمة رئيس مكتب تموين الدرب الأحمر، لاتهامهما باختلاس مقرارات 915 بطاقة تموينية، بقيمة 933 ألف جنيه، للتصالح.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد على، وعضوية المستشارين صفاء الدين أباظة أحمد، وحاتم راشد ، وأمانة سر علاء حمزة و إسلام عاشور.

وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المستشار طارق الحتيتي رئيس الاستئناف القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة، أن المتهمة "م .س"، 55 سنة، مفتشة تموين ورئيس مكتب تموين الدرب الأحمر، في غضون الفترة مابين عام 2013 وحتي عام 2016 بصفتها موظفا عاما، وتختص بتلقي طلبات استخراج البطاقات التموينية واستلامها، والتعامل عليها اختلست أشياء وجدت في حيازتها وبسبب وظيفتها، بأن اختلست 915 بطاقة تخص صرف المقررات التموينية والخبز المدعمين، والمسلمة إليها بسبب وظيفتها وصفتها لتسليمها لأصحابها المستحقين فاحتبستها لنفسها بنية التملك وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة، أن المتهمة استولت بغير حق وبنية التملك علي أموال مملوكة لجهة عامة، بأن استولت لنفسها بغير حق وبنية التملك علي مقررات الدعم العيني الموجهة من الدولة لمستحقيها من سلع تموينية وخبز باجمالي مبلغ 932،572،45 جنيها " تسعمائة واثنان وثلاثون ألف خمسمائة واثنين وسبعون جنيها وخمسة وأربعين قرشا "، وكان ذلك حيلة بأن اختلست البطاقات واستعملتها في صرف المقررات التموينية واستولت عليها لنفسها بنية التملك على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الأول "أ.ف"، الذى أكد أنه بتقديم طلب لاستخراج بطاقة بدل فاقد لصرف المقررات التموينية والخبز المدعمين لاسرته بجهة عمل المتهمة، والتي زعمت له عدم ورودها حال تكرار تردده عليها لاستلامها لفترة تجاوزت الثلاث سنوات وأنه حال إبلاغه عن ذلك تبين له إصدار خمسة بطاقات تموينية باسمه، واحتفظت بها لاستعمالها.

وزير الداخلية يجري جولة تفقدية مفاجئة بالقاهرة والجيزة

قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بجولة لــ تقييم الأداء فى مختلف المواقع الشرطية، والتعرف ميدانياً على مجريات الحالة الأمنية ومدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة المواقف الأمنية، وذلك من خلال جولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها الحالة الأمنية بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة.

وقد شملت الجولة عدد من المحاور والميادين حيث تفقد سيادته عدد من الخدمات والارتكازات الأمنية والمرورية.

ووجه باليقظة التامة للقوات والإستمرار فى بذل الجهود لتحقيق الأمن والتصدى لكافة صور الخروج على القانون من خلال أداء أمنى جاد وفعال.

كما فاجأ سيادته القائمين على العمل بقسمى شرطة العجوزة بالجيزة - التجمع الأول بالقاهرة ..حيث إطلع على مجريات العمل وإطمأن على سرعة التفاعل والتعامل مع بلاغات المواطنين .. مشدداً على حسن معاملة المواطنين والإرتقاء بمستوى الأداء الأمنى وما تقدمه الأجهزة الأمنية من خدمات ، وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والإهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية.. وإلتقى سيادته بعدد من المواطنين وناقشهم فيما تم إتخاذه من إجراءات حيال بلاغاتهم، كما إلتقى سيادته خلال جولته بالقيادات الميدانية وعدد من رجال الشرطة.

وأعرب سيادته عن تقديره لما لمسه من جهد فى الأداء .. مؤكداً أن المرحلة الراهنة تستوجب بذل أقصى الجهود لتحقيق الأمن والحفاظ على ما تحقق من نجاحات .

إقرأ أيضا..

حادث ماسأوي.. أم تقتل أطفالها الخمسة وتقفز أسفل عجلات القطار

تحقيقات النيابة تكشف مفاجأة كُبرى في واقعة غرق طفل بنادي الزمالك