الداخلية: القبض على 3889 سائقًا لعدم ارتداء الكمامة

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 12:18 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت وزارة الداخلية اليوم الأحد، خلال بيان لها على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية نجحت خلال 24 ساعة في إتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 3889 سائق نقل جماعى لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وأضاف البيان أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

وكشفت وزارة الداخلية أن ذلك جاء فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس "كورونا" المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

إقرأ أيضًا.. مصدر أمني يكشف حقيقة تدهور الحالة الصحية لنزلاء سجن برج العرب

وفي السياق، خلال الساعات الماضية ترددت بعض الأنباء التي أفادت بوجود إهمال طبي في سجن برج العرب، وتعرض الحالة الصحية لبعض النزلاء للإهمال الصحي وتدهور حالتهم الصحية.

وفي هذا الشأن نفى مصدر أمنى ما بثته صفحة إحدى القنوات الفضائية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من مزاعم بشأن تدهور الحالة الصحية لنزلاء سجن برج العرب وعدم توافر مقومات الرعاية الطبية بمستشفى السجن، وأكد أن ما تم تناوله فى هذا الصدد عار تمامًا عن الصحة جملة وتفصيلًا.

وقال المصدر إن السجون تحظى باهتمام وافر من وزارة الداخلية التى تحرص على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة من خلال الارتقاء بجميع أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، لا سيما الرعاية الصحية من خلال مستشفيات قطاع السجون المجهزة تقنيًا بأحدث الأجهزة الطبية التى تؤهلها لتوفير أفضل رعاية صحية لهم، من خلال أطقم طبية مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى وعدد من الاستشاريين فى مختلف التخصصات.

إقرأ أيضًا..

أوهم ضحاياه بحلم كلية الشرطة.. القبض على شخص انتحل صفة ضابط

القصة الكاملة لـ مقتل صاحب محل "بويات" على يد نجل شقيقه في الشرقية