بعد تجسيد "الإله" بعمل فني.. "نتفليكس" تثير الجدل من جديد (فيديو)

الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 | 12:56 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

دائماً تثير شبكة نتفليكس الجدل بسبب الأعمال الفنية التي تقدمها، ومؤخرا ظهر الممثل دنيس هايسبيرت في الموسم الخامس من المسلسل الفانتازي Lucifer، وهو يجسد شخصية "الإله"، الأمر الذي أغضب الكثير من المتابعين للعمل حول العالم.

ولم تعد هي تلك المره الأولى التي تقدم بها شبكة "نتفليكس"، تجسيد شخصية الأنبياء والقديسين والشخصيات ذات المكانة الدينية.

في مسلسل Lucifer يظهر "هايسبيرت" على هيئة نور في البداية، ثم ظهر كشخص، وصل إلى الأرض ليقوم بحل المشاكل التي ظهرت بين ثلاثة من أبنائه، لتنتهى الحلقة الثامنة من العمل التي طرحت تحت اسم Spoiler Alert، على أن يستكمل الممثل دوره في الجزء القادم من العمل الذى لم تعلن الشبكة عن موعد طرحه بعد.

تجسيد الإله وظهوره على هيئة شخص، صدم المتابعين للمسلسل من مختلف الديانات، الذين يرفضون التطاول على الذات الإلهية بتجسيدها في صورة شخص، لما في ذلك من إنزال وتقليل لمكانة الإله.

المسلسل ينتمى لفئة الدراما والجريمة، وعرض على شبكة فوكس لأول مرة فى 25 يناير 2016 ويحتوى على شخصيات من تأليف نيل جيمان، وسام كيث، ومايك درينجنبيرج، ويشارك فى بطولة مسلسل Lucifer عدد كبير من النجوم أبرزهم توم أليس، لاورين جيرمان، كيفين أليخاندرو، ليزلى آن براندت، سكارليت إستفز، كيفن رانكين، راشيل هاريس.

قصة المسلسل مبنية على أحداث كتاب القصص الهزلية ساندمان، والذى أصبح لاحقًا بطل الرواية المصورة الجانبية سلسلة كتاب لوسيفر Lucifer DC Comics التى كتبت بواسطة مايك كارى، وتدور حول الشيطان لوسيفر أمير الجحيم الذى يشعر بالملل وينجذب إلى سحر مدينة لوس أنجلوس، حيث يفتتح "بارًا" صغيرًا بعد تقاعده من مهامه الأبدية، لينخرط فى مجموعة من الجرائم الغامضة مع مساعديه من الشياطين.

اقرأ ايضاً| نادية مصطفى:" إصابتي بكورونا كانت قبل جنازة سمير الإسكندراني وهذه رسالتي لرئيس الوزراء "

Lucifer

اقرأ ايضاً| "بعد حبس ابنتها".. الجمهور يطارد نهى العمروسي (تفاصيل)

مصطفى شوقي يستعد لطرح "عرقسوسي"

يستعد المطرب مصطفى شوقي، لطرح أغنية جديدة تحمل اسم"عرقسوسي" خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الفترة الماضية بأغنية "ضارب عليوي".

ومن المقرر طرح الأغنية على طريقة الفيديو كليب خلال الأيام القليلة المقبلة، عبر القناة الرسمية لشركة "فري ميوزك" المنتجة للمنتج نصر محروس، بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وكان "شوقي"، أثار ضجة كبيرة بسبب كليب "ضارب عليوي" رغم نجاح الأغنية، إلا أن الكليب تعرض للانتقادات بسبب ظهورالراقصة ليندا بشكل أثار استفزاز الجمهور.

أغنية "ضارب عليوي" من كلمات صابر كمال، وألحان بلال سرور، وتوزيع جلال الحمداوي، ومن إنتاج وإخراج نصر محروس.

ومن جهة أخرى، يتعاون المطرب مصطفى شوقي، مع المطرب والموزع الموسيقي حميد الشاعري، في أغنية جديدة تجمعهما سويا على طريقة الـ"ديو"، تحمل اسم "أتومبيل الحلاوة"، وهي من ألحان عصام كاريكا، وكلمات محمد هلال، وتوزيع موسيقي توما.