برصاصة في الرأس.. القبض على قاتل مغني الراب "جام" بعد 18عاما

الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 07:41 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أفادت صحيفة عكاظ السعودية، أن محكمة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عثرت على قاتل مغني الراب جام ماستر جاي، بعدمرور 18 عاماً على جريمة ارتكبت عام 2002، لشخصين من المدينة، مرجحة أن يكون دافعها المواد المخدرة.

وقتل الموسيقي، البالغ 37 عاماً ومؤسس فرقة «ران دي مي سي» الثلاثية، برصاصة في الرأس في نيويورك يوم 30 أكتوبر 2002، في استوديو تسجيل بمنطقة كوينز.

وأقيمت له جنازة مهيبة في كاتدرائية آلن، ضمت مشاهير الراب في تلك الفترة، فضلاً عن آلاف الأشخاص، فيما أعلن المدعي العام الفيدرالي في بروكلين سيث دوشارم توجيه تهمة القتل المرتبط بتجارة الكوكايين، إلى كارل جوردان جونيور (36 عاماً) ورونالد واشنطن (56 عاماً)، المشتبه فيهما منذ فترة طويلة في الجريمة، التي بدت على الفور وكأنها تصفية حسابات. ووجه إلى جوردان 8 تهم أخرى بالسبب ذاته، أما رونالد واشنطن المسجون في الأساس، فسيمثل في موعد لم يحدد بعد، إذ يواجه الرجلان السجن لمدة تراوح من 20 عاماً - مدى الحياة أو الإعدام في حال إدانتهما.

وقال المدعي العام إن الرجلين المسلحين دخلا استوديو التسجيل في حي جامايكا بمنطقة كوينز، إذ ثبّت واشنطن أحد الشهود على الأرض، واقترب كارل جوردان، وكان يومها في 18 من عمره، من جام ماستر جاي وأطلق رصاصتين عليه «بدم بارد»، ما أدى إلى مقتل مغني الراب وإصابة شخص آخر في الساق.

يذكر أن مجموعة من فناني الراب قتلوا بالرصاص بين عامي 1995 و2002، من بينهم توباك شاكور في 1996، ونوتوريوس بيغ في 1997.

اقرأ المزيد:

اعتقال الرئيس المالي ورئيس الوزراء