الإناث الأكثر إصابة.. السعودية تصدر بيان جديد بشأن فيروس كورونا

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 06:54 مساءً
كتب : رشا ابو شال

ظهرت بيانات من وزارة الصحة بالمملكة السعودية عن فيروس كورونا، وذلك عن ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس بين الإناث، إذ بلغت نسبة الإصابات اليوم الثلاثاء 43%.

وأوكدت "الصحة" أن الحالات المسجلة اليوم الثلاثاء، وعددها (1521) حالة منها 43% إناث، و57% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 11%، ونسبة البالغين 84%، وكبار السن 5%.

وأشارت إلى أنه بلغ عدد الوفيات (3233) حالة، بإضافة (34) حالة وفاة جديدة، لافتةً إلى أنه تم إجراء (60828) فحص مخبري جديد.

فقد قامت "الصحة " بدعوة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت "الصحة" التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الإستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها. ‏

إقرأ أيضا | الصحة العالمية تُعلن عن ظهور موجة ثانية لكورنا في الشتاء

اقرأ أيضا