ريال مدريد في مهمة صعبة أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال

الجمعة 07 اغسطس 2020 | 10:24 صباحاً
كتب : روماني شحاته

يواجه فرق ريال مدريد، أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مهمة صعبة مثله مثل حاملي اللقب السابقين تشيلسي ويوفنتوس، من أجل بلوغ الدورة المصغرة لدور الثمانية التي تقام بلشبونة، كما أن برشلونة لديه بعض العمل للقيام به لبلوغ ذات الدور.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على مانشستر سيتي علما بأنه خسر مباراة الذهاب بدور الستة عشر 1/ 2 قبل أن تتوقف البطولة بسبب فيروس كورونا في مارس الماضي.

فيما يستضيف يوفنتوس فريق أولمبيك ليون في مباراة أخرى تقام اليوم الجمعة، حيث يهدف لقلب تأخره في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

ويبدو أن مانشستر سيتي لديه الأفضلية أمام ريال مدريد، الفائز باللقب 13 مرة، في أحدث محاولاته للتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى.

ويفتقد مانشستر سيتي، بقيادة جوسيب جوارديولا المدير الفني، جهود المهاجم سيرخيو أجويرو، ولكن لاعب خط الوسط إلكاي جويندوجان قال: "إن بقية اللاعبين سيتعين عليهم أن يكونوا في قمة المستوى، متأكد أننا سنكون قادرين على التعامل مع هذا الأمر، ولكن بالطبع، سنفتقده".

لكن جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي حذر من مواجهة تكتيكية جميلة مع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال "عندما تفوز بثلاثة ألقاب تواليا في دوري الأبطال، تخطف لقب الدوري مرتين من برشلونة (2017 و2020)، تكون الأمور جيدة بالنسبة إليك".

في الوقت نفسه، ينبغي أن يحصل ريال مدريد على دعم من خلال انطلاقته القوية مع استئناف الدوري، حيث حقق عشر انتصارات متتالية وتعادل فقط في مباراته الأخيرة بعدما ضمن الفريق بالفعل التتويج بلقب الدوري. وقال رافايل فاران مدافع ريال مدريد للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (يويفا): "لدينا الكثير من الخبرة في هذه المباريات الكبيرة، لذلك يمكننا الشعور بالثقة. هدفنا هو الفوز، ويرجع ذلك جزئيا للحمض النووي لهذا النادي، ستكون مباراة صعبة أمام فريق جيد".

ويفتقد ريال مدريد جهود ماريانو دياز المصاب بفيروس كورونا، كما سيغيب عن الفريق الملكي قلب دفاعه واحد نجومه سيرخيو راموس بسبب الإيقاف لطرده ذهابا.

جدير بالذكر أن المباراة سوف تقام في التاسعة من مساء اليوم

اقرأ أيضًا....

جدول مباريات اليوم الجمعة 7/ 8/ 2020 والقنوات الناقلة

إصابة لاعب الدفاع الجديدي المغربي بفيروس كورونا

اقرأ أيضا