شاهد.. مصرع 12 شخصًا وتشريد أكثر من ألف بسبب الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 10:56 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

تسببت الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، في مصرع 12 شخصا وفقدان 14 آخرين وتشريد أكثر من ألف شخص.

وقال المقر المركزي لإدارة الكوارث في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء أن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد في مطلع الشهر الجاري تسببت في مصرع 12 شخصا وفقدان 14 آخرين وتشريد أكثر من ألف شخص.

وقال المقر المركزي لإدارة الكوارث في بيان نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية على موقعها الالكتروني - أن عدد المشردين ارتفع بمقدار 100 شخص عن اليوم الذي سبقه وبلغ 1025 شخصا من 628 أسرة.

وافاد المقر إن 3 أشخاص قتلوا نتيجة انهيار أرضي في مصنع بمدينة بيونغ تيك بإقليم كيونغ كي، وأحد النزل في مدينة كابيونغ بإقليم كيونغ كي.

وعاد 196 شخصا من 96 أسرة إلى منازلهم، ويقيم 829 شخصا من 533 أسرة في منازل أقاربهم أو صالات للألعاب الرياضية وغيرها.

وتزداد الخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة ليرتفع عدد المرافق المتضررة بمقدار 527 مرفقا عن اليوم السابق إلى 2958 مرفقا.

وبلغت مساحة الأراضي الزراعية المتضررة من الأمطار الغزيرة 5751 هكتارا بزيادة قدرها 2000 هكتار عن اليوم الذي سبقه.

ولا يزال حظر حركة المرور ساريا في الطرق والسكك الحديدية نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة إقليميا حيث حظر الدخول إلى 43 طريقا في سول وإقليم كيونج كي وإقليمي تشونج تشيونج الشمالي والجنوبي وتم تعليق تشغيل 6 خطوط للسكك الحديدية.

وتم حظر الدخول إلى 10 حدائق وطنية في جبال بوك هان، وتيه بايك، وسوك ري وغيرها، و252 شارعا أمام الرحلات الجبلية.

but isn't South Korea currently in the summer? pic.twitter.com/oI624gLQv2— Park Jimin ⁷🐣 (@MrsLettha) August 3, 2020

Flooding is so bad in Daejeon that rescue crews with inflatable rafts are helping people evacuate their apartments. Water looks to be at least chest deep in some spots pic.twitter.com/4brIi58mIb

استعجال تقرير الطب الشرعي لطفل الشروق المعتدى عليه جنسيا من أحد أعضاء جماعة الإخوان

طالبت نيابة الشروق وبدر سرعة ارسال تقرير الطب الشرعي، في واقعة اعتداء "متهم" اخواني على طفل الشروق، وكانت النيابة أمرت باستدعاء طفل جديد ضحية الإخوانى المتعدى على طفل الشروق، لسماع أقواله حول الواقعة المصورة على هاتف المتهم، كما أمرت النيابة بالكشف عن الضحية الثانية للمتهم المعتدى على الأطفال.

وتعرف الطفل على المتهم بالتعدى عليه جنسياً، وأكد في أقواله أمام النيابة أن المتهم استدرجه داخل المحل واعتدى عليه جنسياً، كما استمعت النيابة لأقوال المتهم بالتعدى على الطفل، الذي أنكر الواقعة في البداية، وبمواجهته بتحريات المباحث اعترف بالواقعة كاملة وباستدراج الطفل والتعدى عليه.

وأوضحت التحريات الأولية أن المتهم على صلة بجماعة الإخوان الإرهابية، وشارك في عدد من المظاهرات خلال الفترة من 2013 إلى 2015، وتم تحرير محضر ضده بتهمة الانضمام لجماعة مخالفة للقانون، كما أوضحت التحريات أن قوات الأمن ضبطت هاتفا محمول بحوزة المتهم به عدد من الفيديوهات الخاصة بجماعة الإخوان الإرهابية.

وكانت النيابة قد بدأت التحقيقات مع متهم بالاعتداء جنسيا على طفل يبلغ من العمر 11 عاما، يعمل لديه بمحل صيانة الأجهزة الكهربائية، بمدينة الشروق، وكلفت النيابة بسرعة وصول تحريات المباحث الجنائية، وعرض الطفل علي الطب الشرعي، لبيان تعرضه للاعتداء الجنسي من عدمه، للوقوف علي ملابسات الواقعة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة الشروق، بلاغا من أحد الأشخاص يفيد بقيام متهم بالتعدي جنسيًا على نجله، والذي يعمل طرفه بمحل صيانة الأجهزة الكهربائية.

وعقب التأكد من صحة البلاغ وعقب تقنين الإجراءات القانونية، نجحت قوة أمنية فى ضبط المتهم، وعقب تفتيشه عثر بحوزته على هاتف محمول محمل عليه فيديو لإرهابي سبق اتهامه في القضية رقم ( 763 2015 )، انضمام لجماعة محظورة، يحتوي على مشاهد اعتداء جنسي على طفل آخر، وتحرر عن ذلك المحضرين رقم ( 1935 - 1935 2020 )، إدارى قسم شرطة الشروق.

إقرأ ايضا

مصرع شابين غرقا تسللوا فجرا لشاطئ البيطاش بالإسكندرية

منذ أيام.. استمرار البحث عن جثامين 3 شباب لقوا مصرعهم أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان