وزير النقل يكشف أنواع القطارات التي تم رفع سعر التذاكر الخاصة بها

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 02:55 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه تقرر تحريك أسعار تذاكر القطارات الجديدة "فقط" بداية من صباح غدٍ الخميس على عدد من الخطوط.

وأوضح أن التحريك يتعلق بالقطارات الجديدة التي تم توريدها للهيئة مؤخرًا مع الاحتفاظ بأسعار تذاكر باقي القطارات كما هي دون تغيير.

وأشار إلى أن الهيئة تتكبد تكاليف تشغيل مرتفعة للغاية، وحتى حال الوصول بعدد القطارات التي يتم تحريك أسعار تذاكرها إلى ٩٠٠ قطار بالتسعيرة الجديدة فلن تغطي تكلفة التشغيل أيضًا، حيث ستغطي ٧٠٪؜ فقط من تكاليف التشغيل.

وتابع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة تنفق 142 مليار جنيه في مشروعات السكك الحديدية المستمرة حتى 2024، ومن بينها مشروعات توريد قطارات جديدة.

وكشف الوزير خلال مؤتمر صحفي أجراه رئيس الوزراء «عدم تجديد القطارات قبل 30 يونيو 2014 تسبب ضعف الخدمة، وشكلنا ما يقرب من 38 قطار جديد ما بين مكيف وفاخرة ودرجة ثالثة».

وأكمل «كنا ننفق 7.5 مليار جنيه سنويا حتى العام الماضي، نحصل من قيمتها 3 مليار جنيه، وبعد إدخال القطارات الجديدة بدأنا نفكر في رفع سعر التذكرة في القطارات الجديدة».

وأكمل «كنا ننفق 7.5 مليار جنيه سنويا حتى العام الماضي، نحصل من قيمتها 3 مليار جنيه، وبعد إدخال القطارات الجديدة بدأنا نفكر في رفع سعر التذكرة في القطارات الجديدة».

وأردف «تسيير القطارات الجديدة من باكر بالتسعيرة الجديدة، ولو طبقنا التسعيرة الجديدة على كافة القطارات مش هنغطي تكاليف تشغيلنا»، مضيفا «سيتم رفع تسعيرة القاهرة الإسكندرية لتصبح 125 جنيها بدلا من 100 في الأولى المكيفة الفاخرة، ومن 70 إلى 100 في الثانية المكيفة الفاخرة»، مضيفا «السكك الحديدية مديونة بـ 111 مليار جنيه منهم 35 مليار جنيه للبنك المركزي، حيث تدفع رواتب موظفي الهيئة من البنك المركزي، فضلا عن ديون لوزارة البترول.

اقرأ المزيد

الصحة العالمية تكشف تفاصيل جديدة بشأن الإجراءات الخاصة بكورونا

الجالية المصرية في إيطاليا تُوجه استغاثة إلى شيخ الأزهر

اقرأ أيضا