جدو يكشف علاقة تاريخه بإصابة أبو تريكة.. وكواليس هروبه من الزمالك

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 10:12 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أكد محمد ناجي جدو، مهاجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن غياب عمرو زكي ومحمد أبو تريكة بسبب الإصابة عن بطولة أمم أفريقيا 2010 في أنجولا، كان سببًا في انضمامه لمعسكر الفراعنة.

وقال جدو: "تواجدت في معسكر للفراعنة عام 2005، قبل أن أعود من جديد في 2009 للتواجد في تصفيات كأس العالم، ولكن لم أشارك، ليتم ضمي لأول مرة في بطولة أنجولا 2010".

وأضاف: "لم أتخيل التواجد في القائمة النهائية خاصة مع وجودي في الاتحاد السكندري، حيث لم يكن يعرفني أحد من الجماهير المصرية".

وزاد: "لم أتوقع انضمامي، وغادرت المعسكر إلى منزلي في البحيرة، قبل العودة للقاهرة من جديد والانضمام للمعسكر في الإمارات، ومنها إلى أنجولا".

وأوضح أنه لم يفكر في المشاركة بشكل أساسي مع المنتخب في أنجولا، لكن الأهم أن يكون مؤثرًا.

وأردف: "مباراة غانا "نهائي البطولة" هي الأهم في مشواري بعد نزولي كبديل، وأخبرت لاعبي المنتخب بأنني سأحرز هدف الفوز قبل المباراة".

وحصد جدو لقب هداف بطولة أمم أفريقيا 2010، بعد تسجيله 5 أهداف، في 5 مباريات شارك في جميعها كبديل.

واستطرد: "حسن شحاتة كان يستحق البقاء في المنتخب رغم فشل الفراعنة في التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2012، ورحيل المعلم أثر على أجيال المنتخب بعد ذلك".

وعن أزمة توقيعه للأهلي والزمالك في 2010، علق: "حسام حسن، كان المدير الفني للزمالك وقتها، وعندما عرض علي اللعب للأبيض وافقت لأجله".

واستكمل: "تم الاتفاق على التوقيع ثم التفاوض مع الاتحاد، ولكن الزمالك أعلن توقيعي بعد ضمي لقائمة المنتخب، قبل التفاوض مع الاتحاد ودون علمي، وهو ما سبب لي أزمة".

وختم: "قررت بعد ذلك التقدم ببلاغ إلى النائب العام، بسبب إضافة بيانات بعد توقيعي، ليلجأ الزمالك للحل الودي، ودفع 2.2 مليون جنيه للتنازل عن البلاغ وإنهاء الأمر".

حسين الشحات يكشف موعد عودته للملاعب

كاف يستقر على مواعيد نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

اقرأ أيضا